عن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي

نادي مانشستر سيتي الإنجليزي ، نادي كرة قدم ينتمي إلى مدينة مانشستر الواقعة شمال غرب انجلترا، ويعتبر المنافس الأول للفريق الأكبر في مدينة من حيث التاريخ وعدد الألقاب مانشستر يونايتد، خصوصاً في الفترة الأخيرة.

تأسس مانشستر سيتي في عام 1880بمسمى سانت مارك، ثم تحول اسم النادي  عام 1887 إلى أردويك وبعدها أصبح مانشستر سيتي مع حلول عام 1894.

وتعرض الفريق إلى كارثة حقيقية عندما تعرض للخسارة في عام 1981 أمام فريق توتنهام هوتسبير في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، ودخل فريق مرحلة الهزائم المتتالية حتى وصل لمسابقة دوري الدرجة الثالثة عام  1998، ولكن مع حلول عام 1998 قامت مجموعة الإمارات المتحدة الاستثمارية برئاسة الشيخ منصور بن زايد تحول الفريق إلى قوة كبرى في الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونجح الفريق السماوي في التتويج بلقب البريميرليج في عام 2012كأكبر إنجاز في تاريخ النادي رغم من نجاح الفريق في ستينات وسبعينات القرن الماضي، حيث حققوا لقباً أوروبياً وبطولات وعدد من البطولات المحلية.

ويعد المهاجم الدولي الأرجنتيني "سيرجيو أجويرو" لاعب الفريق الحالي، أغلى لاعب في تاريخ نادي مانشستر سيتي حيث انتقل إليهم عام 2011 مقابل 45 مليون يورو، وسجل أشهر هدف في تاريخ النادي الحديث عندما سجل في شباك فريق كوينز بارك رينجرز في مباراة حسم لقب الدوري الممتاز عام 2012.