بيبيانا.. أول إمرأة تدير مباريات كرة القدم في الدوري الألماني

كتب: - كورة - آخر تحديث: -

بيبيانا
02:43 19-05-2017


في ألمانيا.. كل شيء وارد

دخلت السيدة بيبيانا ستينهاوس، تاريخ كرة القدم الأول الألمانية من أوسع الأبواب، بعدما أصبحت أول حكم من العنصر النسائي يقوم بتحكيم مباريات كرة القدم في البوندزليجا.

وبحسب ما أوردته صحيفة "بيلد" الألمانية، فإن بيبيانا ستدير لقاءات الدوري المحلي بدء من الموسم المقبل، بعدما أدرجها الاتحاد الألماني لكرة القدم في كشوف حكام المسابقة.

Steinhaus gestures during a match between Holstein Kiel and Magdeburg in March

وتواعد بيبيانا (38 عامًا)، الحكم الدولي الإنجليزي السابق، هاوارد ويب، حيث تجمعهما علاقة منذ سنوات، وتنقل ويب للعيش معها في ألمانيا بعدما انفصل عن زوجته وأم اولاده الثلاث، كاي.

وأشرفت ظابطة الشرطة الآتيه من مدينة هانوفر، على مباراتين في البوندزليجا عام 2011، كما أدارت اللقاء النهائي من دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012، بين منتخبي الولايات المتحدة الأمريكية واليابان.

The 38-year-old police officer from Hanover is dating former English referee Howard Webb

وأدلت الحكم الجديد لمباريات الدوري الألماني بتصريحات صُحفية اليوم، حيث صرحت قائلة "عندما اخبرني لوتز ميشيل (رئيس لجنة الحكام) بالأمر، كنت عاجزة عن النطق تمامًا".

وتابعت "لقد شعرت بعدم الإيمان، المرح، السعادة، طلب المساعدة، والفضول، لقد انتابني مشاعر مختلفة في آن واحد".

Peter Niemeyer infamously  accidentally touched Steinhaus' left breast in 2010

وأكملت "لقد كان حلمًا يراودني أن أدير مباريات في الدوري الألماني، ولقد تحقق الحلم أخيرًا".

ونالت بيبيانا قسطًا كبيرًا من موجات الرأي العام قبل سبع سنوات، عندما قام لاعب هيرتا بيرلين، بيتر نيمير، بلمس جزء حساس من جسدها، في المباراة ضد فريق المانيا اخن، والتي أداراتها ستينهاوس.


كورة- محمد أبوالوفا

أخبار ذات صلة
2019 Kora كورة ©