كريستيانو رونالدو.. الجلاد يتطلع لعودة حقيقية من بوابة الكلاسيكو

كتب: - كورة - آخر تحديث: -

كريستيانو رونالدو.. الجلاد يتطلع لعودة حقيقية من بوابة الكلاسيكو
07:17 11-08-2017

يستعد البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، للعودة إلى الملاعب في مباراتي برشلونة في كأس السوبر الإسباني، بعد فترة الإجازة التي حصل عليها.

 

وقضى رونالدو إجازة طويلة هذا الصيف بعد مشاركته مع منتخب البرتغال في كأس القارات؛ حيث لم يشارك في الجولة التحضيرية للفريق الملكي استعدادًا للموسم الجديد.

 

وتدرَّب رونالدو السبت الماضي لأول مرة، ثم شارك لمدة 7 دقائق في مباراة السوبر الأوروبي، أمام مانشستر يونايتد، ليكون شاهدًا على تتويج الملكي بعد الفوز (2-1).

 

ومن المتوقع أن يبدأ مبارياته كأساسي مع الفريق هذا الموسم بمواجهة ذهاب كأس السوبر أمام البارسا، يوم الأحد المقبل.

 

ويدرك رونالدو أنَّ جماهير فريق العاصمة تنتظر منه "عودة حقيقية" للملاعب بالتسجيل في شباك الغريم التقليدي، بعد الدقائق التي ظهر فيها أمام مانشستر يونايتد.

 

سجل جيد

 

ويملك رونالدو سجلاً جيدًا في مواجهات الكلاسيكو قبل مباراتي السوبر، إذ واجه الفريق الكتالوني في 27 مباراة بكل المسابقات، وتمكن من هز الشباك 16 مرة، بمعدل أكثر قليلاً من هدف كل مباراتين، فضلاً عن صناعته هدفين.

 

ويعتبر برشلونة خامس أكثر فريق سجَّل رونالدو في مرماه، إلا أنَّ البرتغالي لم يتمكن من التسجيل في مباراتي الليجا الموسم الماضي.

 

وعلى صعيد كأس السوبر الإسباني، أحرز رونالدو 3 أهداف في 4 مباريات أمام برشلونة.

 

الكرة الذهبية

 

ويدرك الدون جيدًا أنَّ لقب السوبر الإسباني سيقرِّبه أكثر من نيل جائزة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب في العالم كل عام، خصوصًا وأنها فرصة لإثبات جدارته أمام الغريم الأرجنتيني ليونيل ميسي، هداف البارسا.

 

وأثبت رونالدو تأثيره القوي في أداء الميرنجي، حيث قاد الفريق لتحقيق لقبي الدوري ودوري أبطال أوروبا بمستوى رائع خصوصًا في الجزء الأخير من الموسم الماضي.

 

ويسعى رونالدو لبداية موسم هادئة بعد فترة من الضجيج الإعلامي، عاشها صاحب الكرات الذهبية الثلاث في الأسابيع الماضية.

 

ولاحقت اتهامات التهرب الضريبي في إسبانيا، النجم صاحب الـ32 عامًا تارة، قبل الدخول في سلسلة من التكهنات حول مستقبله بعدما أشارت تقارير صحفية إلى أنَّه يرغب في الرحيل عن قلعة "سانتياجو بيرنابيو"، قبل أن يحسم مصيره بالاستمرار في الدفاع عن الميرنجي.

أخبار ذات صلة

يلا شوت الكورة في الجول و تابع أهم مباريات و جدول ماتشات اليوم و الغد و تشكيلة الفرق

2018 Kora.com كورة ©