أزمة دفاعية تهدد بلجيكا فى كأس العالم

كتب: - كورة - آخر تحديث: -
بلجيكا

كومبانى وفيرمايلن لم يتعافى من الإصابة

 

يدخل منتخب بلجيكا نهائيات كأس العالم 2018، والتى تستضيفها روسيا حتى يوم 15 يوليو المقبل، وهو ضمن المنتخبات المرشحة للتتويج بلقب البطولة، نظرا لكثرة النجوم التى تضمها قائمة منتخب الشياطين الحمر.

 

قالت صحيفة "ماركا" الإسبانية إن المنتخب البلجيكى قد يواجه أزمة دفاعية خلال كأس العالم 2018 بروسيا تتمثل فى تواجد الثنائي توماس فيرمايلن مدافع برشلونة الإسباني وفينسينت كومبانى مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي ضمن القائمة على الرغم من عدم تعافيهم نهائيا من الإصابة.

 

 

أضافت الصحيفة أن اللاعبان اللذان من الممكن أن يستخدمهم المدرب الإسباني روبرتو مارتينيز خلال البطولة فى حال غياب أحد الثنائي الاساسي يان فيرتونخين وتوبى ألدرويلد سواء سيمان أو بوياتا لا يتمتعان بالخبرة الكافية.

 

وكان المنتخب البلجيكي أول فريق أوروبى يتأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018، وذلك بعد خوضه 19 مباراة فى التصفيات لم يتلقى خلالهم أى خسارة، حيث فاز فى 14 مباراة وتعادل 5 مباريات، مسجلا 43 هدفا وتلقت شباكه 6 أهداف فقط.  

 

 

جدير بالذكر أن المنتخب البلجيكى يلعب فى مونديال روسيا 2018 ضمن منافسات المجموعة السابعة بجانب منتخبات بنما، إنجلترا وتونس، ويخوض منتخب الشياطين الحمر أولى مواجهاته فى البطولة أمام منتخب بنما يوم 17 من الشهر الحالى.

 

 

كورة -  يوسف على