تقرير خاص بالفيديو .. ليلة بكى فيها القمر في وداع ملك الـ +90.

كتب: - كورة - آخر تحديث: -

عماد متعب
قبل 6 أيام

 

" وداعاً ملك الـ +90 "

 

عماد محمد عبدالنبي إبراهيم متعب من مواليد 20 فبراير عام 1983, بمدينة بلبيس محافظة الشرقية.

انضم لناشئي الأهلى عام "1996" قادما من نادى بلبيس الرياضى, ولفت الأنظار بقدراته التهديفية العالية فتدرج في قطاع الناشئين بالنادي حتى تم تصعيده للفريق الأول فى عهد البرتغالى تونى أوليفييرا موسم 2003/2004 الذي شهد أول مشاركاته كبديل لمدة 9 دقائق فقط أمام بلدية المحلة الذي لم يشارك فيه كثيرًا قبل أن تكون بدايته الحقيقية الموسم التالي حيث سجل أول أهدافه بقميص المارد الأحمر في مرمي أسمنت السويس وإستطاع إحراز 15 هدفٍ منحته لقب هداف الدوري المصري، ليكون بذلك أصغر من حصل على هذا اللقب في تاريخ الدوري المصري، كما كلل نجاحه هذا الموسم بأن اختاره الاتحاد الأفريقي أفضل مهاجم في قارة أفريقيا في عام 2005.

 

إنسجم عماد متعب في النادي الأهلي وتألق كثيرًا تحت قيادة البرتغالي القدير مانويل جوزيه وكوّن مع بركات وأبو تريكة "مثلث رعب" لإنسجامهم وتفاهمهم مع بعضهم البعض.

 

وتميز برشاقته وقدرته على التسجيل من أنصاف الفرص في منطقة الجزاء بالأخص وقدرته على التصويب بالقدمين وإجادته لضربات الرأس فلقبه المشجعون بألقاب كثيرة أشهرها القناص ومنها عمدة الهدافين ومرعب الحراس ومُتعِب المدافعين وملك التسعين لأهدافه الكثيرة التي أحرزها في الوقت بدل الضائع وأشهرها في مرمي سيوي سبورت في نهائي بطولة الكونفدرالية، يوم 4 ديسمبر 2014، في الدقيقة 96 ليخطف اللقب في اللحظات الأخيرة، ويعد الهدف الأغلى في مسيرته, وهدف منتخب مصر في مرمى الجزائر، في تصفيات كأس العالم 2010 في الدقيقة 95، ليحي آمال الفراعنة وقتها للصعود إلى مونديال جنوب إفريقيا, وهدفه في مرمى فريق الإتحاد الليبي، في مباراة إياب دور الـ16 بالقاهرة، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بفوز الفريق الليبي بهدفين دون رد، حيث فاز الأهلي بثلاثة أهداف وصعد إلى دور الـ8, هدفه في مرمي الرجاء المغربي في الدقيقة الأولي من الوقت بدل الضائع في دوري أبطال إفريقيا وقتها وبداية سلسلة الـ+90, كذلك أول أهدافه الرسمية مع منتخب الشباب في مرمى إنجلترا في كأس العالم 2003.

 

 

شارك عماد متعب في 320 مباراة بقميص النادي الأهلي بواقع (190 مباراة بالدوري – 93 مباراة بالبطولات الافريقية – 24 مباراة بكأس مصر – 3 مباريات بالسوبر المصري – 9 مباريات بكأس العالم للأندية – مباراة وحيدة بالبطولة العربية).

 

سجل عماد متعب خلال مسيرته مع الأهلي 124 هدفًا يحتل بها المركز الرابع في قائمة الهدافين التاريخيين للقلعة الحمراء بواقع (75 هدفًا بالدوري المصري – 19 هدفًا بكأس مصر – 28 هدف ببطولات أفريقيا – هدفين بكأس العالم للأندية).

 

حصد عماد متعب 29 بطولة مع النادي الأهلي ( 10 ألقاب الدوري الممتاز – 3 كأس مصر – 6 السوبر المصري – 5 دوري أبطال أفريقيا – 1 الكونفيدرالية – 4 السوبر الأفريقي)، كما حصل علي "برونزية" مونديال الأندية مع المارد الأحمر عام 2006.

 

خاض مع الفراعنة 72 مباراة دولية وسجل خلالها 28 هدفًا، كان أول أهدافه في شباك منتخب بلغاريا في مباراة ودية جمعت المنتخبين عام في نوفمبر من نفس العام وانتهت بالتعادل 1-1، أما آخر أهدافه مع الفراعنة كان في شباك منتخب غينيا في مباراة ودية ايضًا جمعتهما في 26 مارس 2015.

 

وتوج متعب مع المنتخب بـ3 بطولات أمم إفريقيا، 2008 – 2009 – 2010.

 

ليتوقف التاريخ ويضع حدًا لمسيرة كروية إمتدت لسنوات طويلة حقق خلالها العديد من الإنجازات والألقاب والبطولات مع المارد الأحمر ومنتخب الفراعنة.

أخبار ذات صلة

kora online tv يلا شوت الكورة و تابع أهم ماتشات اليوم و جدول المباريات و تشكيلة الفرق و البث المباشر من

2018 Kora.com كورة ©