تقرير خاص : برشلونة - ويسكا (مهرجان اهداف في ملعب كامب نو)

ليونيل ميسي

تقرير خاص : برشلونة - ويسكا (مهرجان اهداف في ملعب كامب نو)

دخل برشلونة اللقاء وبحوزته ٦ نقاط اتت من فوزين أحدهما مريح والأخر صعب أمام بلد الوليد بعد أن ألغت التقنية الجديدة ال VAR هدف للفريق المنافس في الدقيقة الأخيرة كاد أن يجعل النتيجة متعادلة .. بدأ برشلونة اللقاء بخطة هجومية بحتة متمثلة بالثلاثي الأمامي ميسي وسواريز وديمبلي وخلفهم صانع الألعاب والهداف كوتينيو بالإضافة إلى الظهيرين اللذين يغلب الطابع الهجومي على أداءهما ألبا وسيرجي روبيرتو ..
 
 
 
في المقابل هناك فريق جديد مبهم تقريبا قادم من الدرجة الثانية بحوزته أربعة نقاط من فوز وتعادل .. قبل المباراة تم تكريم لاعبي الفريق الحائزين على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية مع منتخباتهم في بطولة كاس العالم الاخيرة .
 
 
في بداية اللقاء وتحديداً في الدقيقة الثانية حدثت المفاجأة و سجل هيرنانديز الهدف الاول لفريق ويسكا ولكنهامفاجأة استفزت المارد البرشلوني .. بعدها سيطر برشلونة على اللقاء و اتت الهجمة الخطيرة الاولى في الدقيقة الثالثة عشر عندما واجه سواريز المرمى ومررها الى ديمبلي لكن المدافع انقذها قبل وصولها اليه ، اتى الهدف بعدها بدقيقتين بواسطة ميسي عندما راوغ بشكل رائع وسدد بيمناه ارتطمت بالقائم وسكنت الشباك ، ثم في الدقيقة ٢٣ اتى الهدف الثاني لبرشلونة عن طريق نيران صديقة عندما مرر جوردي البا تمريرة داخل منطقة الجزاء ارتطمت بالمدافع و دخلت المرمى ، في هذه الاثناء احتج لاعبو فريق ويسكا على الهدف نظير وجود دفعة من ميسي لمدافع اخر لكن الحكم اعتبر ان اللعبة سليمة واحتسب الهدف ، بعد ذلك مارس ديمبلي هوايته الجديدة بالتسديد من خارج منطقة الجزاء ولكنها ارتطمت بالعارضة وخرجت ، ثم سجل سواريز هدف ثالث من تسلل واضح على صانع الهدف جوردي البا و بعد الرجوع الى تقنية الڤار الا ان حكم المباراة احتسب الهدف ، وهنا نطرح عدة تساؤلات حول تلك التقنية فهل هي تتبع اهواء الحكام ام هي فعلاً تُطَبّق بالشكل المطلوب منها؟
 
 
بعد ذلك بثواني فقط سجل ويسكا الهدف الثاني وسط غفلة دفاعية من فريق برشلونة معلنة عن شوط ثاني مثير تنتظره الجماهير .
 
 
بدأ الشوط الثاني بضغط هجومي برشلوني اثمر عن تسديدة رائعة من ميسي ولكن الحارس ابعدها بصعوبة ، ثم في الدقيقة ٤٨ تلاعب ديمبلي بدفاع ويسكا واحرز هدف جميل .. وبتسديدة رائعة (على الطاير) من راكيتيش احرز منها هدف جميل ليواصل مهرجان الاهداف البرشلونية في ظل اصرار الفريق المنافس على اللعب المفتوح و الذي سبب مساحات في منطقته الخلفية و انهيار تام للفريق اتبعه هدف اخر لميسي و للجناح الطائر البا مكللة لجهوده الخارقة طيل فترة المباراة ، و في الدقيقة الاخيرة تحصل برشلونة على ضربة جزاء و بدلاً من ان يسددها ميسي و يحرز الهاتريك الاول لبرشلونة اهداها الى صديقه المقرب سواريز و سجل منها الهدف الثامن للفريق معلناً عن فوز تاريخي في ارض الكامب نو.
 
 
 
استفاد برشلونة معنوياً و فنياً من اللقاء وكذلك اقتناص المركز الاول من ريال مدريد بفارق هدفين في الصدارة ، و اثبت برشلونة انه يملك فريق متماسك في شتى الخطوط واضعاً امام عينه بطولة ابطال اوروبا و هي الهدف الاول للفريق وتحديداً عندما اعلن قائد الفريق ليو ميسي عن ذلك الهدف الاساسي.

 

أخبار ذات صلة