تناقضات فيفا في ترشيحات جائزة الأفضل

كتب: - كورة - آخر تحديث: -

كتب: محمد فاروق

 

شمايكل أبدع في كأس العالم, فماذا فعل صلاح ورونالدو في كأس العالم؟ ميسي وجريزمان لا يلعبان كرة قدم

 

أعلن اليوم الإثنين الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن القائمة النهائية للمرشحين لجائزة الأفضل في العالم للعام الحالي 2018.

 

Image may contain: 3 people, text

 

وضمت القائمة البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق يوفنتوس الإيطالي, المصري محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي والكرواتي لوكا مودريتش نجم وسط ريال مدريد الإسباني.

أما قائمة الحارس الأفضل فشهدت وجود البلجيكي ثيبو كورتوا حارس مرمى فريق ريال مدريد الإسباني, هوجو لورييس حارس مرمى توتنهام الإنجليزي والدنماركي كاسبر شمايكل حارس مرمى فريق ليستر سيتي الإنجليزي.

 

Image result for kasper schmeichel 2018

 

وللمدربين نصيب في جائزة الأفضل حيث يتنافس على جائزة أفضل مدرب الثلاثي زين الدين زيدان المدرب السابق لفريق ريال مدريد الإسباني, زلاتكو داليتش مدرب منتخب كرواتيا وصيل بطل العالم و المدرب الفرنسي ديديه ديشان مدرب منتخب فرنسا بطل العالم في آخر نسخة كأس العالم روسيا 2018.

وشهدت القائمة النهائية إستبعاد كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي أسطورة فريق برشلونة الإسباني, الفرنسي أنطوان جريزمان نجم فريق أتلتيكو مدريد الإسباني و البلجيكي إيدين هازارد لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي., كيليان إمبابي بطل العالم ونجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي.

 

Image result for Mbappe and Griezmann

 

ولم يتواجد أصحاب المواسم الرائعة مثل الألماني مارك أندري تير شتيجين حارس مرمى برشلونة الإسباني, الكوستاريكي الفائز بأفضل حارس في أوروبا كايلور نافاس حارس مرمى ريال مدريد الإسباني, السلوفيني يان أوبلاك حارس مرمى أتلتيكو مدريد الإسباني وحارس مرمى فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي ديفيد دي خيا.

قائمة أفضل مُدرب شهدت غياب مدرب منتخب بلجيكا ثالث العالم في مونديال روسيا 2018 الإسباني روبيرتو مارتينيز والألماني يورجين كلوب مدرب فريق ليفربول الإنجليزي وصيف بطل دوري أبطال أوروبا للموسم 2017/2018.

 

 

بهدوء كي نناقش أسس ومعايير الإتحاد الدولي لكرة القدم لإختيار أفضل حارس مرمى هذا الموسم, الفرنسي هوجو لورييس أحد أهم لاعبي توتنهام الإنجليزي ثالث الدوري الإنجليزي الممتاز وبطل العالم رفقة منتخب بلاده فرنسا, في إنجلترا فإن دي خيا كان أهم لاعبي مانشستر يونايتد الإنجليزي بالموسم الماضي, المركز الثاني كان بفضل ديخيا الذي يشاركه دفاع متهتك للغاية ولكن بوجود الإسباني إستطاع فريق الشياطين الحُمر أن يُحافظ على هيبته في الدوري الإنجليزي.

 

Image result for de gea man utd

 

بإختيار وتفضيل لورييس على ديفيد ديخيا فإننا نفهم أن الإتحاد الدولي لكرة القدم إختار اللاعبين على أساس تألقهم في كأس العالم, هذا ما نفهمه أيضا حينما تم تفضيل كاسبر شمايكل وثيبو كورتوا على ديفيد دي خيا, حيث قدم البلجيكي موسم من أسوأ مواسمه كحارس مرمى مع تشيلسي الإنجليزي بالموسم الماضي, بينما يكفينا أن نعلم بأن كاسبر شمايكل إحتل المركز التاسع رفقة ناديه ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز بالموسم الماضي.

الدنماركي كاسبر شمايكل إستطاع أن يتصدى لنسبة 91% من التسديدات على مرماه, أيضا إستطاع أن يتصدى لثلاث ركلات ترجيحية في مباراته بدور ال 16 أمام كرواتيا وأخيرا فإنه إستطاع الحفاظ على نظافة شباكه لي 572 دقيقة وبهذا فإنه قد قد حطم الرقم القياسي لوالده الحارس الأسطوري بيتر شمايكل, بإختيار أفضل حارس في كأس العالم ثيبو كورتوا فإن الأسس هي مستوى اللاعب في أهم بطولات كرة القدم كأس العالم.

 

Image result for griezmann champion du monde

 

جائزة أفضل لاعب في أوروبا كانت من نصيب لوكا مودريتش وكان المُرشحين الثلاثة هم محمد صلاح, كريستيانو رونالدو ولوكا مودريتش, غاب بطل الدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبية أنطوان جريزمان لسبب لا يعلمه إلا الإتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا), لكن بعد أن علمنا أسس ومعايير إختيار الحارس الأفضل فمع الأسف لن يتواجد جريزمان أيضا بطريقة غريبة تم إستبعاد أفضل لاعبي منتخب فرنسا بطل العالم في نسخة كأس العالم الأخيرة روسيا 2018.

القائمة النهائية شهدت غياب كيليان إمبابي أيضا بطل كأس العالم رفقة منتخب بلاده فرنسا, كيف تم إختيار كاسبر شمايكل وكورتوا؟ الإجابة بسبب مستواهما في كأس العالم, إذا كيف لم يتم إختيار إيدين هازارد, كيليان إمبابي وأنطوان جريزمان؟

 

Image result for mbappé champion du monde

 

تساؤلات عديدة تطرح نفسها اليوم, لماذا لم يتم إختيار تير شتيجين, يان أوبلاك, كايلور نافاس؟ الإجابة ببساطة لأنهم لم يقدموا شيئاً في كأس العالم, إذا لماذا تم إختيار محمد صلاح وكريستيانو رونالدو؟ فهما أيضاً لم يُقدما شيئاً يُذكر في البطولة الأهم كرويا على الإطلاق.

 

Related image

 

وأخيراً فإن الثلاثة المُرشحين لنيل جائزة الأفضل منهم ثنائي عدد ألقابهما مجتمعين هذا الموسم أقل من ألقاب ليونيل ميسي أسطورة فريق برشلونة الإسباني في نفس الموسم أيضا عدد أهدافهما هذا الموسم اقل من أهداف الأرجنتيني التاريخي في نفس الموسم 2017/2018.