السعودية تتعادل وديا مع بوليفيا استعدادا لكأس أسيا

كتب: - كورة - آخر تحديث: -

تعادل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمام ضيفه البوليفي بنتيجة (2-2)، في المباراة الودية التي جمعتهما اليوم، الإثنين، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض.

 

تقدم الأخضر بهدفين عن طريق يحيى الشهري وسالم الدوسري، في الدقيقتين 6 و10، لكنه لم يكمل على نفس المنوال وتلقى هدفين بوليفيين بتوقيع خاسماني كامبوس ومارسيلو مارتينز في الدقيقتين 35 و81.

جاء الهدف الأول للسعودية في الدقيقة السابعة، بكرة عالية من سعد المولد، لم يفلح حارس بوليفيا في التعامل معها، لتتهيأ ليحيى الشهري الذي سددها في المرمى، وسجل سالم الدوسري الثاني في الدقيقة 35 من ركلة جزاء.

 

وتمكن المنتخب البوليفي من تقليص الفارق في الدقيقة الخامسة والثلاثين بهدف اللاعب جاسماني كامبوس، ثم جاء هدف التعادل في الدقيقة الثانية والثمانين من اللقاء من ركلة جزاء سددها بنجاح اللاعب مارسيلو مارتينيز.

وفي الشوط الثاني دفع بيتزي بمعتز هوساوي بدلاً عن عمر هوساوي ليتولى يحيى الشهري شارة الكابتنية، وقل مردود لاعبي الأخضر، مقارنة بالشوط الأول، وأدرك الضيوف التعادل من ركلة جزاء عند الدقيقة 83، وكاد هتان باهبري أن يحرز هدف التفوق للأخضر لكن القائم الأيسر أناب عن الحارس البوليفي في التصدي للكرة لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.

 

وبذلك تتواصل عقدة منتخبات أمريكا الجنوبية بالنسبة للمنتخب السعودي، الذي لم يحقق أمامها سوى فوز وحيد قبل 16 عامًا، على حساب منتخب أوروجواي، مقابل 9 تعادلات، و11 هزيمة.

 

ويستعد المنتخب السعودي للمشاركة في كأس أسيا، المقرر إقامته في الإمارات، في مطلع العام المقبل، حيث يسعى الأخضر الفوز باللقب.