البرتغال تتعادل مع إيطاليا وتتأهل لدور نصف النهائي

كتب: - كورة - آخر تحديث: -

البرتغال تتعادل مع إيطاليا وتتأهل لدور نصف النهائي
10:09 17-11-2018

تأهل المنتخب البرتغالي لكرة القدم رسميا إلى الدور قبل النهائي ببطولة دوري أمم أوروبا بتعادله مع مضيفه المنتخب الإيطالي سلبيا يوم السبت في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة بالمستوى الأولى للبطولة.

وفشل الفريقان في استغلال كافة الفرص التي أتيحت لهما أمام المرميين ليحصل كل منهما على نقطة. ورفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى سبع نقاط في صدارة الترتيب، بفارق نقطتين أمام المنتخب الإيطالي الذي يملك خمس نقاط، وانتهت مبارياته بالبطولة وضمن بقائه في المستوى الأول في النسخة المقبلة من البطولة.

وأصبح المنتخب البرتغالي أول المتأهلين رسميا إلى الدور قبل النهائي على الرغم من تبقي مباراة له بدور المجموعات أمام المنتخب البولندي ستقام يوم الثلاثاء المقبل ولكنها ستكون بمثابة تحصيل حاصل بعدما ضمن تأهله للدور قبل النهائي وتأكد هبوط المنتخب البولندي من الجولة الماضية.

وفرض المنتخب الإيطالي سيطرته على مجريات اللعب في العشر دقائق الأول من المباراة حيث بادر بشن هجمات متتالية بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك به حسابات المنتخب البرتغالي الذي بدأ المباراة بأسلوب دفاعي لامتصاص حماس لاعبي المنتخب الإيطالي واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وكاد المنتخب الإيطالي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة عندما سدد لورينز إنسيني كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تصدى لها روي باتريسيو لترتد إلى شيرو إيموبيلي الذي قابلها بتسديدة من داخل منطقة الست ياردات لكن كرته علت العارضة. وفي الدقيقة السابعة سدد أليساندرو فلورينزي كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء من الناحية اليمنى لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن للحارس روي باتريسيو.

بعدها نشط المنتخب البرتغالي وحاول شن هجمات على مرمى المنتخب الإيطالي من خلال لعب الكرات العرضية التي لم تشكل الخطورة المطلوبة على المرمى في الوقت نفسه استمرت محاولات المنتخب الإيطالي لتسجيل هدف التقدم ولكنه أيضا فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى المنتخب البرتغالي، لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 35 والتي كادت أن تشهد هدف التقدم للمنتخب الإيطالي عندما مرر ماركو فيراتي كرة بينية إلى شيرو إيموبيلي الذي انفرد بالحراس روي باتريسيو وسدد كرة أرضية تصدى لها روي باتريسيو بقدمه قبل أن يبعدها الدفاع. وفي الدقيقة 36 أهدر المنتخب الإيطالي فرصة هدف مؤكد عندما لعب لورينزو إنسيني الكرة من ركلة حرة مباشرة من الناحية اليمنى خارج منطقة جزاء المنتخب البرتغالي إرتقى إليها ليوناردو بونوتشي وقابلها بضربة رأس قوية لكن كرته مرت بجوار القائم الأيمن للحارس باتريسيو بسنتيميترات قليلة.

واستمرت محاولات المنتخب الإيطالي لتسجيل هدف التقدم لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من جانب المنتخب البرتغالي لتمر الدقائق المتبقية من هذا الشوط بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهايته فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

استمرت سيطرة المنتخب الإيطالي على مجريات مع بداية الشوط الثاني وتواصلت محاولاته الهجومية بحثا عن إضافة هدف ثاني في الوقت الذي واصل المنتخب البرتغالي الاعتماد على أسلوبه الدفاعي وشن الهجمات المرتدة. وشهدت الدقيقة 49 فرصة خطيرة للمنتخب الإيطالي عندما مرر كريستيانو بيراجي كرة عرضية أرضية من الجانب الأيسر إلى ماركو فيراتي الذي قابلها بتسديدة قوية لكنها اصطدمت بقدم أحد لاعبي المنتخب البرتغالي وخرجت إلى ركلة ركنية لم تستغل.

بعد تلك الهجمة انحصر اللعب في وسط الملعب حتى تمكن المنتخب البرتغالي من استعادة نشاطه الهجومي وبادل المنتخب الإيطالي للهجمات. وكان المنتخب البرتغالي قريبا من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 74 عندما توغل جواو كانسيلو من الناحية اليمنى حتى دخل منطقة جزاتء المنتخب الإيطالي ومرر الكرة إلى جواو ماريو الذي سدد كرة قوية لكنها علت العارضة.

وفي الدقيقة 76 أنقذ جيانلويجي دوناروما حارس المنتخب الإيطالي فريقه من هدف مؤكد عندما تهيأت الكرة أمام ويليام كارفاليو على حدود منطقة جزاء المنتخب الإطيالي وسدد كرة أرضية قوية حولها دوناروما باطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

ورد المنتخب الإيطالي في الدقيقة 83 عندما سدد لورينزو إنسيني كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر للحارس روي باتريسيو. استمرت محاولات المنتخب الإيطالي بحثا عن تسجيل هدف الفوز لكنه اصطدم بدفاع قوي من جانب المنتخب البرتغالي لتمر الدقائق بدون أي جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل السلبي.

أخبار ذات صلة

kora online tv يلا شوت الكورة و تابع أهم ماتشات اليوم و جدول المباريات و تشكيلة الفرق و البث المباشر من

2018 Kora.com كورة ©