دورتموند مصدر صفقات عمالقة أوروبا

دورتموند

دورتموند مصدر صفقات عمالقة أوروبا

 

أصبح نادى يوروسيا دورتموند الألمانى فى السنوات الأخيرة المفرغ الرئيسي للمواهب فى أوروبا خلال السنوات الأخيرة من خلال حصده مبلغ 330 مليون يورو نظيره بيع نجومه إلى عمالقة أندية أوروبا.

 

وكانت أخر تلك المواهب التى سوف ترحل عن بوروسيا دورتموند النجم الأمريكى كريستيان بوليسيتش الذى سوف ينضم إلى نادى تشيلسي الإنجليزي بداية من الموسم المقبل فى صفقة قيمتها 64 مليون يورو.

 

 

ويعد اللاعب الأمريكى صاحب الـ 20 عاما أحد المواهب الرائعة التى لفتت الأنظار إليها بشدة خلال السنوات القليلة الماضية، لينجح البلوز فى خطف اللاعب بعد صراع قوى مع عدد من الأندية الأخرى التى كانت ترغب فى ضمه.

 

وتوضح البيانات أن أسود الفيستفالين ربحوا 335 مليون يورو من بيع نجومه إلى عمالقة أندية فى صفقات مرتفعة السعر مثل صفقة الفرنسي عثمان ديمبلى إلى نادى برشلونة الصيف قبل الماضى مقابل 115 مليون يورو، والمهاجم الجابونى بيير أوباميانج إلى أرسنال فى يناير الماضى مقابل 64 مليون يورو.

 

 

وعلى الرغم من بيع دورتموند العديد من نجومه فى السنوات الأخيرة، إلا أن النادى نجح فى الحفاظ على قوة الفريق، من خلال تصدره جدول ترتيب الدوري الألمانى هذا الموسم مع نهاية مرحلة الذهاب متقدما بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه فى البوندزليجا.  

أخبار ذات صلة