ماذا يحتاج مانشستر يونايتد للفوز على توتنهام ؟

كتب: - كورة - آخر تحديث: -

03:54 11-01-2019

الاختبار الأول للمدرب سولسكاير

 

يخوض فريق مانشستر يونايتد في ثوبه الجديد تحت قيادة المدرب أولى جانر سولسكاير، مواجهة من العيار الثقيل أمام نظيره توتنهام مساء الأحد على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة لندن، ضمن منافسات الجولة الـ22 من الدوري الانجليزي الممتاز.

 

ويعتبر البعض أن هذه المواجهة هي الاختبار الأول الحقيقي للمدرب الجديد الذي انتصر لمانشستر يونايتد في أول 4 مباريات، لكن كلها جاءت أمام فرق ضعيفة أو في منتصف الجدول، ولكي يفوز الريد ديفيلز بهذه المباراة يحتاج لشيئان.

 

1- انعدام فاعلية هاري كين

Harry Kane celebrates a goal

 

أن يكون النجم الإنجليزي هاري كين مهاجم توتنهام هادئا وليس مؤثرا خلال المباراة، فهذا في حد ذاته يضمن لك بنسبة 50 % الفوز على السبيرز، الفريق الذي يكمن نص قوته في مهاجمه الخطير الذى يسجل أمام المرمى وبالرأسيات وبالتسديدات بعيدة المدى ويجيد كل شئ.

 

إذا نجح لاعبو مانشستر يونايتد في إيقاف خطورة كين يوم الأحد فهم بذلك فعلوا أهم شئ في المباراة، والذي سوف يمكنهم من الخروج بنتيجة إيجابية من المباراة.

 

2- الاستمرار في اللعب الهجومي

Manchester players celebrate a goal

 

إذا استمر سولسكاير في طريقة لعبه الذى اتبعها خلال الأربع مباريات السابقة والتي حقق خلالها العلامة الكاملة، فبنسبة كبيرة سيحقق الفوز، حيث اتسمت طريقة لعبه بالهجومية والتي جعلت الفريق يظهر بشكل مختلف تماما عن الشكل الذي كان خلاله مع المدرب مورينيو.

 

أما إذا قرر سولسكاير تغيير طريقة اللعب تحسبا لأن توتنهام فريق كبير ولإيقاف خطورة كين وسون وإريكسن، فإن الجانب الهجومي سيتأثر كثيرا خاصة إذا لم يلعب النجم الفرنسي بول بوجبا حرا كما شاهدناه في المباريات الأخيرة وقرر إعطاءه واجبات دفاعية مثلما كان يفعل مورينيو.

أخبار ذات صلة
2019 Kora كورة ©