لماذا جونزالو هيجواين الصفقة المثالية لتشيلسي ؟

كتب: - كورة - آخر تحديث: -

09:07 11-01-2019

البلوز في أشد الحاجة للأرجنتيني

 

يحتاح فريق تشيلسي خلال الميركاتو الحالي للتعاقد مع مهاجم من العيار الثقيل لمساعدة الفريق خلال المباريات المتلقية من البريميرليج، وقد وجد البلوز أخيرا ضالتهم في الأرجنتيني جونزالو هيجواين مهاجم ميلان الإيطالي.

 

ونرصد فيما يلي لماذا هيجويان سيكون صفقة مثالية لتشيلسي ؟

 

1- الهجوم الحالي ضعيف للغاية 

Chelsea's current strikers like Alvaro Morata are struggling for goals

 

يعاني فريق تشيلسي خلال الوقت الحالي من ضعف هجومي كبير بسبب تراجع أداء الثنائي أوليفيه جيرو وألفارو موراتا، الأمر الذي جعل المدرب ماوريسيو ساري يعتمد على طريقة اللعب بدون مهاجم في الفترة الأخيرة بعدما خرج الثنائي من حساباته في المباريات الهامة.

 

ويملك جيرو هدف واحدا خلال 16 مباراة خاضها من على مقاعد البدلاء، بينما يملك موراتا 5 أهداف في 16 مباراة بخلا الأهداف الكثيرة التي أهدرها أمام المرمى هذا الموسم.

 

2- هيجواين هداف من الطراز الفريد

Higuain has scored goals for top clubs like Juventus for years

 

يعد الأرجنتيني هيجواين واحدا من اهم المهاجمين في العالم خلال الفترة الأخيرة، على الرغم من سجله الضعيف مع ميلان هذا الموسم وتسجيله 6 أهداف فقط خلال 15 مباراة ، إلا أنه يملك سجلا تاريخيا مع الأندية التي لعب لها مسبقا حيث سجل 121 هدفا خلال 264 مع ريال مدريد، وقبل انتقاله إلى ميلان سجل 146 هدفا خلال 251 مباراة مع نابولي ويوفنتوس بمتوسط هدف تقريبا في كل مباراتين.

 

3- قدم أفضل ما لديه مع ساري

Higuain and current Chelsea boss Maurizio Sarri linked up to devastating effect at Napoli in 2015/16

 

وتعاون هيجواين مسبقا مع المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري عندما كان في صضفوف نابولي، وهي الفترة التي شهدت تألقا غير عاديا لهيجواين بعدما نجح في آخر مواسمه في تسجيل 37 هدفا في الكالتشيو، كأكثر المواسم التي يسجل خلالها لاعب أهداف في موسم واحد، وقد بلغ سعره بعد هذا الموسم 90 مليون يورو عندما انتقل إلى صفوف يوفنتوس.

 

أخبار ذات صلة
2019 Kora كورة ©