لماذا فاز مانشستر يونايتد؟ الإجابة في مؤتمر سولسكاير

كتب: - كورة - آخر تحديث: -

أولي جونار سولسكاير
08:47 13-01-2019

يتعجب الكثيرون من سلسلة النتائج الإيجابية التي حققها فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي منذ وصول المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير إلى منصب المدير الفني خلفا للبرتغالي جوزيه مورينيو.

 

"الشياطين الحمر" فازوا بجميع مبارياتهم الـ6 التي خاضوها منذ وصول سولسكاير، بواقع 5 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز ومباراة وحيدة في كأس الاتحاد الإنجليزي، بعد سلسلة من النتائج السلبية تحت قيادة مورينيو.

 

عير أن الأمور لا تحتاج إلى الكثير من التساؤلات، فالفارق لم يكن فقط فنيا -وهو موجود بالفعل، ولكنه معنوي بشكل أكبر، وهذا ما يتضح من حالة الاستبسال التي ظهر عليها اللاعبون أمام توتنهام رغم تقهقرهم فنيا.

 

 

الحارس الإسباني ديفيد دي خيا قدم واحدة من أعظم المباريات في مسيرته، والفرنسي بول بوجبا والإنجليزي ماركوس راشفورد تحولا إلى ماكينة لا تتوقف عن التهديف.

 

الأمر يمكن التعرف عليه بالنظر إلى المؤتمر الصحفي لسولسكاير بعد المباراة، المدرب النرويجي لم يترك لاعبا من فريقه إلا وانهال عليه بالمديح، بمن في ذلك خط الدفاع الذي ارتكب العديد من الأخطاء.

 

وبالعودة إلى إدارة مورينيو لغرف خلع الملابس، تجد أنه لم يترك لاعبا أيضا، ولكن إلا وقام بالهجوم عليه، وليس هناك أكثر من الأسماء التي دخل المدرب البرتغالي في الصدام معها.

 

ربما لم يدر سولسكاير مباراة توتنهام على الوجه الأمثل من الناحية الفنية، ولكنه وضع جانبا قد يكون هو الأهم في الوقت الحالي، وهو الشق النفسي القادر على العمل حين يعجز الجانب الفني بعد طول عمل.

أخبار ذات صلة
2019 Kora كورة ©