مدرب الأردن يعدد مزايا التعادل مع فلسطين في كأس آسيا

كتب: - كورة - آخر تحديث: -
مدرب الأردن

أكد البلجيكي فيتال بوركلمانز المدير الفني للمنتخب الأردني لكرة القدم أن فريقه استفاد كثيرا من المباراة أمام نظيره الفلسطيني اليوم في بطولة كأس آسيا 2019 بالإمارات وأن هذه المباراة ستساعد الفريق في استعداداته للدور الثاني.

 


وتعادل الفريقان سلبيا اليوم الثلاثاء على استاد "محمد بن زايد" في أبو ظبي وذلك في الجولة الثالثة الأخيرة بالمجموعة الثانية في الدور الأول للبطولة ليرفع المنتخب الأردني رصيده إلى سبع نقاط والمنتخب الفلسطيني رصيده إلى نقطتين.

 



وعن تقييمه لأداء المنتخب الأردني اليوم وما إذا كان لغياب موسى التعمري أثر كبير على أداء الفريق ، قال المدرب البلجيكي : "المنتخب الفلسطيني كان هو من يحتاج لنقطة وكانت هناك بعض الصعوبات... أشعر بالسعادة لأننا أحرزنا سبع نقاط في هذه المجموعة الصعبة".



وأوضح بوركلمانز : "موسى لاعب جيد ولكن البدلاء جيدون أيضا ولدينا 23 لاعبا جاهزا... وعلينا الآن الاستعداد للمباراة القادمة".



وعن السبب وراء تغيير طريقة اللعب ، قال : "لدي ثقة باللاعبين وقدرتهم على تنفيذ الخطة المطلوبة منهم. وقدموا أداء جيدا اليوم ودافعوا وهاجموا جيدا".

 


وعن عدم الدفع باللاعبين البدلاء رغم تصريحاته قبل المباراة ، أشار بوركلمانز : "كمدرب ، لابد من البدء بالتشكيلة التي تقنعك. من السيء تغيير الفريق وعناصره بالكامل ، واستبدلنا بعض العناصر الغائبة. والعناصر البديلة قدمت أداء جيدا مع الأساسيين. هذه خياراتي وأشعر بالسعادة لما شاهدته اليوم".

 


وعن استعدادات الفريق للدور الثاني ، قال المدرب البلجيكي : "كل مباراة مميزة ولا يهم مع من سنلعب. من الغد ، سنتابع المباريات ونستعد بجدية لأي منافس سنواجهه. أتمنى أن نحقق شيئا في الدور الثاني"