كورتوا يعود للمشاركة فى كأس إسبانيا بعد غياب 5 سنوات

كتب: - كورة - آخر تحديث: -
كورتوا

 

يخوض نادى ريال مدريد مساء اليوم الخميس مواجهة ذهاب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا أمام ضيفه نادى جيرونا، على ملعب "سانتياجو برنابيو".

 

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن الحارس البلجيكي لنادى ريال مدريد تيبو كورتوا سوف يعود للمشاركة فى بطولة كأس ملك إسبانيا للمرة الأولى منذ حوالى 5 سنوات، وذلك عندما كان ضمن صفوف نادى أتلتيكو مدريد.

 

Benzema and Courtois, in the 2014 Copa derby

 

أضافت الصحيفة أن مشاركة كورتوا فى لقاء الليلة مع الفريق الملكى أمام جيرونا، ترجع إلى إصابة الحارس الكوستاريكى كيلور نافاس، الذى كان يتولى حراسة مرمى الفريق فى مباريات كأس إسبانيا منذ بداية الموسم.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن أخر مباراة خاضها الحارس البلجيكي فى بطولة الكأس يرجع تاريخها إلى 5 فبراير عام 2014 أمام ناديه الحالى ريال مدريد فى ذهاب نصف نهائي البطولة على "سانتياجو برنابيو"، والتى حسمها المرنجى بثلاثية نظيفة سجلها بيبى، خيسي رودريجيز وانخيل دى ماريا.

 

Image result for Courtois   2019

 

وأوضحت الصحيفة أن الحارس البلجيكي لم يشارك فى لقاء الإياب وقتها، والذى حسمه ريال مدريد أيضا بثنائية للنجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، ليتأهل إلى المباراة المباراة النهائية، ويحصد اللقب على حساب نادى برشلونة بالفوز عليه بنتيجة 2 – 1.

 

يذكر أن كورتوا قد انضم لصفوف نادى ريال مدريد الصيف الماضى قادما من نادى تشيلسي الإنجليزي بعقد لمدة 6 سنوات، مقابل 35 مليون يورو.