5 أسباب منحت اتلتيكو مدريد التفوق على يوفنتوس

اتلتيكو مدريد

5 أسباب منحت اتلتيكو مدريد التفوق على يوفنتوس

 

نجح نادى أتلتيكو مدريد الإسبانى فى إقتناص فوزا ثمينا من يوفنتوس الإيطالي فى ذهاب ثمن نهائي دورى أبطال أوروبا بثنائية نظيفة، فى اللقاء الذى جمع الناديين على ملعب "واندا متروبوليتانو"، معقل الروخى بلانكوس.

 

وظهر أتلتيكو مدريد بمستوى متميز طوال أحداث المباراة، على عكس الأداء الذى يقدمه الفريق على مستوى الدوري الإسباني، ليقطع شوطا كبيرا نحو التأهل إلى ربع نهائي دورى الأبطال، قبل موقعة الإياب المقرر لها الثلاثاء 12 مارس المقبل فى تورينو.

 

التقرير التالى يستعرض أبرز 5 أسباب وراء فوز أتلتيكو مدريد:

 

1 – استعادة المصابين كوكى ودييجو كوستا خلال المباراة، بعد غياب الثنائي عن مواجهات الروخى بلانكوس بسبب الإصابات، حيث نجح الأول فى السيطرة على وسط الملعب، وتسبب الثانى فى ذعر لمدافعى اليوفى.

 

Image result for Atlético Madrid  2019

 

2 – الظهور القوى للدفاع خلال الـ90 دقيقة، والذى لم يسمح ليوفنتوس بتشكيل هجمات خطيرة على مرمى الحارس يان أوبلاك، بفضل تألق الثنائي الأوروجوايانى خوسيه خيمينيز ودييجو جودين.

 

3 – نجح الروخى بلانكوس فى القضاء على أبرز مميزات فريق السيدة العجوز خلال المباراة، وهى الإستفادة من الضربات الثابتة، إذ وضحت تعليمات المدرب الأرجنتيني دييجو سيميونى بعد إرتكاب أخطاء قرب منطقة الجزاء.

 

Image result for Atlético Madrid  2019

 

4 – الإصرار على مضاعفة النتيجة، فعلى الرغم من تسجيل أتلتيكو مدريد هدفه الأول عن طريق خوسيه خيمنيز فى الدقيقة 78، إلا أن الفريق لم يتراجع، ونجح فى إضافة الهدف الثانى فى الدقيقة 83 عبر القائد دييجو جودين.

 

Related image

 

5 – أجواء ملعب "واندا متربوليتانو"، حيث كانت جماهير الفريق سلاحا قويا لهزم يوفنتوس، خاصة وأنها نجحت فى تشتيت تركيز النجم الأول للفريق كريستيانو رونالدو.       

أخبار ذات صلة