رئيس الاتحاد الآسيوي يثني على مكانة كرة القدم اليابانية

كتب: - كورة - آخر تحديث: -

أشاد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ،بالمكانة الرائدة التي تحتلها كرة القدم اليابانية على الساحة الآسيوية، موضحا أن التجربة اليابانية المتميزة في رعاية كرة القدم تعد نموذجا يحتذى به للدول الطامحة في رسم ملامح التطوير الكروي المستدام على كافة الأصعدة.



وجاء ذلك خلال الزيارة الرسمية التي قام بها الشيخ سلمان إلى العاصمة اليابانية طوكيو أمس الجمعة، في إطار سياسة التواصل التي ينتهجها مع مختلف مكونات منظومة كرة القدم الآسيوية وفي إطار العمل المستمر بين الاتحاد الآسيوي والإتحادات الوطنية لتعزيز أواصر التعاون لخدمة مسيرة اللعبة في القارة الآسيوية.

 



وزار الشيخ سلمان مقر الاتحاد الياباني للعبة، وعقد اجتماعا مع رئيس الاتحاد كوزو تاشيما وأعضاء مجلس الإدارة والعاملين في الاتحاد.



وألقى رئيس الاتحاد الآسيوي كلمة خلال اللقاء، أشاد فيه بالنجاحات المتتالية لكرة القدم اليابانية في الفترة الماضية وخص بالذكر الفوز بلقب كأس آسيا للسيدات 2018 والحصول على لقب دوري أبطال آسيا في العامين الماضيين ، والفوز بلقب بطولة آسيا تحت 16 عاما وكذلك كأس العالم للشابات تحت 20 عاما ، إلى جانب الحضور المتميز في نهائيات كأس العالم في روسيا.



وذكر أن تلك الإنجازات تكرس ريادة الكرة اليابانية على الساحة القارية وقدرتها على التواجد المؤثر في البطولات العالمية.