كشف حساب.. هذا ما جناه سولاري على نفسه!

كتب: - كورة - آخر تحديث: -
سانتياجو سولاري

غادر الأرجنتيني سانتياجو سولاري مقعده على رأس القيادة الفنية لفريق ريال مدريد الإسباني، بعد أقل من 5 أشهر على توليه منصب المدير الفني خلفا للإسباني جولين لوبيتيجي.

 

ريال مدريد أعلن، اليوم الإثنين، عودة مدربه الفرنسي السابق زين الدين زيدان إلى منصبه كمدير فني، بعد نحو 10 أشهر على رحيله عن تدريب الفريق في مايو الماضي.

 

سولاري تولى المهمة بشكل مؤقت في 29 أكتوبر الماضي بشكل مؤقت، عقب هزيمة ريال مدريد أمام برشلونة بنتيجة 1-5، في الجولة العاشرة من منافسات الدوري الإسباني.

 

Image result for solari

 

وفي 13 نوفمبر الماضي، اعلن ريال مدريد تعيين سولاري ليكون مدربا دائما للفريق بعقد يمتد لموسمين ونصف، وينتهي في 2021 المقبل.

 

133 يوما كانت هي مجموع ما قضاه سولاري مديرا فنيا لريال مدريد، لعب خلالها 28 مباراة، فاز بـ18 منها وتعادل في 2، فيما تعرض للهزيمة في 8 مباريات.

 

المدرب الأرجنتيني أقصى ريال مدريد من ثمن نهائي دوري ابطال أوروبا أمام أياكس أمستردام الهولندي، وودع كأس ملك إسبانيا من الدور نصف النهائي على أيدي برشلونة.

 

وفي الدوري الإسباني، بات أمل فريق العاصمة الإسبانية في التتويج باللقب شبه مستحيل، إذ يبتعد الفارق بينه وبين الغريم التقليدي برشلونة إلى 12 نقطة، قبل 11 جولة من النهاية.

 

بطولة وحيدة زين بها سولاري مسيرته غير الموفقة مع ريال مدريد، وهي كأس العالم للأندية 2018، التي استضافتها دولة الإمارات العربية المتحدة في ديسمبر الماضي.