آلان جريس:" الفوز على موريتانيا ضروري من أجل سمعة الكرة التونسية

كتب: - كورة - آخر تحديث: -
آلان جريس

تحدث الفرنسي الآن جريس المدير الفني لمنتخب تونس خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق مباراة نسور قرطاج أمام موريتانيا غدا في ستاد السويس الجديد في ختام مباريات المرحلة الثالثة من المجموعة الخامسة في العديد من النقاط .

 

وأكد المدير الفني لنسور قرطاح أن لقاء  الغد يحمل أهمية كبيرة ، هناك حتمية للفوز غدا من اجل سمعة الكرة التونسية وتجنب الخروج المبكر ..

 

وأضاف قائلا :" سعينا  خلال الفترة الأخيرة لازالة الضغوط على اللاعبين الذين خاضوا مباراة مالي وانجولا وفقدان اربع نقاط والعمل على التجهيز النفسي لمباراة موريتانيا، كما أن لاعبينا لديهم خبرة دولية اكتسبوها من الاحتراف في أوروبا وجاهزون لتفادي اي عقبات غدا ..

 

Image result for ‫آلان جريس  2019‬‎

 

وقال :"لن اتحدث عن حدوث تغيرات في تشكيل الفريق الأساس ، أما عن أزمة حراسة المرمى بالطبع هناك مشكلة كبيرة تواجهنا بعد تغير إثنين من الحراس في أول لقائين ، نسعى لتجهيز حراس المرمى بشكل جيد على المستوى النفسي والذهني لأن لديهم خبرة جيدة ..

 

وعن مشاركة غيلان شعلاني أكد أنه من الصعب إشراكه بسبب إصابته ، وهناك ايضا محاولات لتجهيز فرجاني ساسي للمشاركة وهو استعادة الكثير من حالته البدينة ومسألة مشاركته تخصني .. 

 

وقال المدير الفني :" المباراة الأولى كنا بعيدين تمام عن مستوانا المعروف وتحسن الأداء بشكل كبير أمام مالي وتطور أداء اللاعبين وخلال مباراة الغد سيكون الأداء مع النتيجة في صالح تونس، وليس من المنطقي أن يشارك جميع لاعبي بعثة الفريق فهناك ١١ لاعب فقط ومعهم ٣ تغييرات لهم الحق في المشاركة ..

 

وأضاف أن المنتخب التونسي في حاجة الي تطوير الشق الهجومي حتى نكون في امكاننا الذهاب بعيدا في الكان ، لاخوف على دفاع الفريق وخط الوسط ..

 

وعن عدم مشاركة بسام الصرفي بعد مشاركته الجيدة في اللقاءات الودية أجاب مجددا أن مشاركة جميع اللاعبين تعود الي خطة المباراة التي أضعها وحسب جاهزية كل لاعب ..

 

وأكمل:"ما أعرفه عن الكرة الموريتانية جيد فقد كانوا رائعين في مشوار التصفيات وأنا جاهز للتعامل معهم غدا وقال جريس وبالتأكيد سنأخذ كل الاحتياطات لمواجهة الغد ، اعلم تمام رغبة الفريق الموريتاني في تحقيق المفاجأة وعلينا أن نحسم الأمور مبكرا ".