بالفيديو.. منتخب بنين يفاجئ الجميع ويطيح بالمغرب من كأس أمم إفريقيا

بالفيديو.. منتخب بنين يفاجئ الجميع ويطيح بالمغرب من كأس أمم إفريقيا

فجر منتخب بنين مفاجأة من العيار الثقيل، بعدما أطاح بالمغرب من كأس أمم إفريقيا 2019، بالفوز على أسود الأطلس بركلات الترجيح بنتيجة 4-2. 


شهد اللقاء إثارة وندية من جانب المنتخبين، إذ امتدت المباراة التي انتهى وقتها الأصلي 1-1 إلى الأشواط الإضافية، ومن ثم إلى ركلات الترجيح، التي حسمت الصعود لصالح 


انتهى الوقت الأصلي لمباراة المغرب وبنين بالتعادل السلبي بين المنتخبين في ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية 2019، ليمتد اللقاء إلى الأشواط الإضافية.

 


الشوط الأول شهد سيطرة تامة على الكرة من جانب المنتخب المغربي، في ظل تراجع دفاعي للاعبي بنين.


أول فرص المغرب جاءت في الدقيقة السادسة عن طريق يوسف النصيري الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، إلا أن حارس مرمى بنين حولها إلى ركنية وتصدى لها بنجاح.


واصل منتخب المغرب ضغطه، إذ سدد حكيم زياش كرة قوية من خارج منطقة الجزاء بجوار القائم الأيسر.


حاول المنتخب البنيني الاعتماد على الهجمات المرتدة، وقام إيمانويل إيمورو بعرضية من الجهة اليُسرى، ولكن الدفاع المغربي أبعد الخطورة عن مرماه.


واصل زياش تألقه وبالدقيقة 28 سدد كرة صاروخية من خارج منطقة الجزاء أبعدها ألاجبي حارس بنين من أقصى يسار مرماه، لترتد الكرة إلى نور الدين أمرابط داخل منطقة الجزاء ولكنه لم يستغلها بالشكل الأمثل.


وحصل المنتخب المغربي على ركلة حرة مباشرة من الجهة اليُمنى سددها زياش بقوة ولكنها جاءت بجوار المرمى.


وظل المنتخب المغربي ضاغطا على دفاعات بنين التي نجحت في استثمار الوقت بشكل شرعي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.


في الشوط الثاني وتحديدا بالدقيقة 54، فاجئ منتخب بنين الجميع، بهدف سجله مويس أديليو، بعد عرضية داخل منطقة الجزاء ليتابعها مويس بتسديدة قوية وتسكن الكرة الشباك، وسط مراقبة سيئة من جانب مروان دا كوستا مدافع المنتخب المغربي.

 


كثف منتخب المغرب ضغطه بحثا عن التعادل، وكاد سفيال بوفال أن يتعادل بعد رأسية قوية، ولكنها مرت أعلى المرمى.


واستطاع المنتخب المغربي تسجيل هدف التعادل بالدقيقة 75، بعدما قطع مبارك بوصوفة الكرة من مدافع بنين، ليمررها إلى يوسف النصيري الذي انفرد بالمرمى وأسكن الكرة في الشباك بتسديدة قوية ليعيد اللقاء إلى نقطة البداية مرة أخرى.


وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع، حصل أشرف حكيمي على ركلة جزاء أهدرها حكيم زياش بكل غرابة، ليمتد اللقاء إلى الأشواط الإضافية.


في الشوط الإضافي الأول، تلقى خالد أدينون لاعب منتخب بنين بطاقة حمراء بداعي حصوله على بطاقة صفراء ثانية لتعمده إهدار الوقت.

 


وظلت المحاولات المغربية الهجومية، إلا أن دفاعات بنين نجحت في الوصول لمرادها رغم النقص العددي، إذ انتهت الأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي 1-1، ولجأ الفريقان لركلات الترجيح.


في ركلات الترجيح، حسم المنتخب البنيني اللقاء وصعد إلى دور الثمانية، بالفوز بنتيجة 4-2 على المغرب.


وسجل للمنتخب المغربي في ركلات الترجيح أسامة الإدريسي فيما أهدر كلا من سوفيان بوفال ويوسف النصيري، وفشل ياسين بونو حارس المغرب في التصدي لأي كرة.

 

 

المباراة " 37 " ..

المغرب 1 : 1 بنين - أهداف اللقاء كاملة + ركلات الترجيح 4-1 لصالح بنين HD .pic.twitter.com/oaJYY5fZa3

— فيلسوف البريميرليغ (@Plelive)



 

 

أخبار ذات صلة