بالفيديو : ركلات الترجيح تقود تونس للفوز على غانا والتأهل إلى دور الثمانية بكأس الأمم

كتب: - كورة - آخر تحديث: -

تأهل المنتخب التونسي إلى ربع نهائي كأس أمم إفريقيا، بفوزه على غانا مساء اليوم، الاثنين، بركلات الترجيح بنتيجة 5-4.

 

وانتهى الوقت الأصلي للمباراة التي امتدت للأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي 1-1 ليتجه الفريقان إلى ركلات الجزاء التي حسمت صعود المنتخب التونسي.

 

 

شهد اللقاء مشاركة الدولي التونسي فرجاني ساسي نجم الزمالك، منذ بداية المباراة على عكس المباريات الماضية إذ كان يبدأ على مقاعد البدلاء.

 

الشوط الأول، شهد أداء قويا من جانب منتخب تونس، إذ حاول طه ياسين الخنيسي تهديد مرمى غانا في أكثر من كرة ولكن دفاعات البلاك ستارز كانت في الموعد.

 

على الجانب الآخر، تعاطف القائم مع المنتخب التونسي في الدقيقة الخامسة عشر، كما أحرز جوردان آيو هدفا ولكن الحكم ألغاه واحتسبها لمسة يد على لاعب البلاك ستارز، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

 

في الشوط الثاني، حول طه ياسين الخنيسي عرضية رائعة من الجهة اليسرى برأسية قوية ولكن القائم تعاطف مع المنتخب الغاني هذه المرة.

 

وبالدقيقة 73، قام وجدي كشريدة بعرضية أر ضية رائعة من الجهة اليُمنى ليتابعها طه ياسين الخنيسي نجم الترجي بتسديدة قوية في الشباك معلنا تقدم المنتخب التونسي بهدف ثمين.

 

ودفع آلان جيريس المدير الفني لتونس برامي البدوي بدلا من طه ياسين الخنيسي لتأمين الدفاع ولكن جاءت الرياح بما لا تشتهي السفن التونسية.

 

سجل رامي البدوي هدفا بالخطأ في مرماه برأسية قوية خادعت المعز حسن ليمتد اللقاء إلى الأشواط الإضافية.

 

ظل التعادل سيد الموقف في الأشواط الإضافية، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الجزاء، التي حسمت الصعود لصالح منتخب تونس بعدما فاز بنتيجة 5-4.

 

وبذلك يصعد المنتخب التونسي لمواجهة نظيره مدغشقر، الخميس، المقبل في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية 2019.