في مباراة دراماتيكية.. الجزائر تهزم كوت ديفوار بركلات الترجيح وتتأهل لنصف نهائي كأس الأمم

1

في مباراة دراماتيكية.. الجزائر تهزم كوت ديفوار بركلات الترجيح وتتأهل لنصف نهائي كأس الأمم

حقق منتخب الجزائر فوز صعب ومثيرعلى حساب منتخب  كوت ديفوار بنتيجة 4/3 بركلات الترجيح عقب التعادل في الوقت الاصلي والاضافي بهدف لمثله في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الخميس على ستاد السويس الجديد ضمن منافسات دور الـ 8 بكأس الأمم الأفريقية مصر 2019 .

 

دخل منتخب الجزائر المباراة بتشكيل مكون من ...حراسة المرمى: رايس مبلوحي - خط الدفاع: يوسف عطال، بنلعمري، ميندي، بينسيباني - خط الوسط: قديورة، بن ناصر، رياض محرز، سفيان فيغولي - خط الهجوم: بغداد بونجاح، يوسف بلايلي.

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏ممارسة رياضة‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

 

بينما لعب منتخب كوت ديفوار المباراة بتشكيل مكون من .. حراسة المرمى: جوبوهو - خط الدفاع: باجايوكو، إسماعيل تراوري، كانون، ونولو كوليبالي - خط الوسط: سيري داي، كيسي، سنجاري - خط الهجوم: ويلفريد زاها، كودجا، جراديل.

 

جاءت المباراة جيدة من الناحية الفنية وشهدت هجوما مفتوحا من الجانبين ونجح منتخب الجزائر في تسجيل هدف التقدم عن طريق سفيان فيغولي في الدقيقة 20.

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يلعبون رياضة‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏

 

ومضى الفريقان في محاولاتهما في بقية الزمن وإستطاع كل منهما الوصول إلى مرمى الآخر أكثر من مرة ولكن يقظة حارسي المرمى والمدافعين حالت دون أن يضيف أيٍ منها هدفاً آخراً ؛ لينتهي الشوط الأول من المباراة بتقدم محاربي الصحراء على الأفيال بهدف نظيف.

 

الشوط الثاني جاءت المباراة جيدة المستوى مثيرة في أغلب فتراتها تبادل خلالها الفريقين السيطرة على مجريات الأمور ، وحصل بونجاح مهاجم الجزائر على ضربة جزاء بعد التحام بينه وبين حارس كوت ديفوار سيلفان جوبوهورو في الدقيقة 48 وفشل بونجاح في تسجيل الهدف بعدما ارتطمت الكرة بالعارضة.

 

 

لتزداد المباراة سخونة وينجح منتخب ساحل العاج في تسجيل هدف التعادل بواسطة جوناثان كوجيا في الدقيقة 62.

 

وشهدت الدقائق الاخيرة من عمر المباراة والشوط الثاني محاولات هجومية حثيثة من الجانبين ولكن دون تسجيل اى أهداف ليحتكم المنتخبين الي الأشواط الإضافية.

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏أشخاص يلعبون رياضة‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏

 

وفي الاشواط الاضافية فشل كلا الفريقين في هز الشباك على مدار الـ 15 دقيقة الاولي رغم الفرص العديدة التي احتيحت لهم و لكن تفوق المدافعين وحراس المرمي حال دون تسجيل اي اهداف لينتهي الشوط الاضافي الأول بالتعادل السلبي.

 

الشوط الاضافي الثاني شهدت المباراة عدة محاولات من الجانبين، لكنها لم  تتحول لهز الشباك ، بسبب عدم خطورة تلك المحاولات وافتقارها للنهاية الجيدة ؛ ليلجأ المنتخبين الي ركلات الجزاء الترجيحية والتي حسمها الجزائر بنتيجة 4/3 على حساب ساحل العاج.

 

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏ممارسة رياضة‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏

 

ليتأهل منتخب الجزائر لمواجهة نيجيريا في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية 2019.

أخبار ذات صلة