بالفيديو.. الجزائر تقهر السنغال وتحصد لقب أمم إفريقيا 2019

مباراة الجزائر والسنغال

بالفيديو.. الجزائر تقهر السنغال وتحصد لقب أمم إفريقيا 2019

تُوج المنتخب الجزائري بقيادة مدربه المخضرم جمال بلماضي بكأس الأمم الإفريقية 2019، عقب فوزه على السنغال بالمباراة النهائية التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الجمعة، على ستاد القاهرة الدولي.

 

منتخب الجزائر نجح في التتويج بكأس الأمم للمرة الثانية في تاريخه، والأولى منذ عام 1990 أي منذ 29 عاما، ليدخل بلماضي وأبنائه وعلى رأسهم رياض محرز وبغداد بونجاح التاريخ.

 

شهد اللقاء تألقا كبيرا لبغداد بونجاح مهاجم السد القطري، الذي نجح في إحراز هدف المباراة الوحيد والذي قاد الجزائر للتتويج باللقب القاري.

 

 

بدأ المنتخب الجزائري المباراة بقوة كبيرة وحماس مدعما من جماهيره الكبيرة التي حضرت في ستاد القاهرة الدولي.

 

 

هدف ⚽️ يا لها من بداية! بونجاح يضرب بقوة 💪

🇩🇿 1 - 0 🇸🇳#beINAFCON #AFCON2019 pic.twitter.com/li1w5oc3kV

— beIN SPORTS (@beINSPORTS_MENA)



 

 

 

 سجل بغداد بونجاح هدفا مبكرا للمنتخب الجزائري وتحديدا بالدقيقة الثانية من عمر اللقاء، بعدما سدد الكرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتصطدم في مدافع السنغال وتخادع الحارس وتسكن الشباك ليتأخر أسود التيرانجا بهدف.

 

بعد الهدف حاول المنتخب السنغالي الخروج من مناطقه الدفاعية، ولكن دفاعات الجزائر كانت صامدة تماما، في ظل مراقبة قوية للنجم السنغالي ساديو ماني.

 

 

ويسدد نيانج مهاجم السنغال كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها تعلو مرمى رايس مبولحي ليظل التعادل سيد الموقف.

 

ونجح المنتخب الجزائري في الحفاظ على تقدمه بدفاعه القوي، لينتهي الشوط الأول بتأخر السنغال بهدف دون رد.

 

مع بداية الشوط الثاني، احتسب حكم اللقاء الكاميروني، ركلة جزاء للسنغال، بداعي أن الكرة لمست يد مدافع الجزائر رامي بن سبعيني، قبل أن يعود لتقنية الفيديو ويلغي قراره.

 

 

واصل المنتخب السنغالي ضغطه وسط تراجع دفاعي كبير من جانب الجزائر، وانفرد نيانج مهاجم السنغال بمرمى رايس مبلوحي لينجح في مراوغة الحارس، ولكنه يسدد الكرة أعلى المرمى، ليهدر أسود التيرانجا فرصة التعادل.

 

ويسدد هنري سافيت لاعب السنغال تسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء ولكن تصدى رايس مبولحي حارس الجزائر لها بنجاح، وأبعد الخطورة عن مرماه.

 

وفشلت كافة المحاولات السنغالية في فك شفرات الدفاعات الجزائرية، لينتهي اللقاء بتلك النتيجة ويُتوج منتخب الجزائر بطلا لكأس الأمم الإفريقية 2019.

أخبار ذات صلة