فيفا يكشف تفاصيل المرحلة الأولى من التصفيات الأفريقية لمونديال 2022

كأس العالم

فيفا يكشف تفاصيل المرحلة الأولى من التصفيات الأفريقية لمونديال 2022

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن التفاصيل الخاصة بالمرحلة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بشكل رسمي.

 

وتجرى غداً الأثنين في مقر الاتحاد الأفريقي بالقاهرة فعاليات قرعة الدور الأول من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر.

 

القارة الأفريقية سيكون نصيبها 5 مقاعد في كأس العالم 2022 بقطر، سيتأهلون عبر التصفيات.

 

Image result for ‫كأس العالم 2022 بقطر    2019‬‎

 

54  منتخباً سيتصارعون على المقاعد الخمسة للعب في العرس المونديالي بقطر، تم تقسيمهم إلى مستوى وفقاً لتصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم.

 

التصنيف سيُجنب فرق المستوى الأول من اللعب في الدور التمهيدي للتصفيات والذي سيشارك خلالها 28 منتخباً.

 

على أن يتم إجراء قرعة للمنتخبات الـ28 الأقل تصنيفاً خلال شهر يوليو الجاري، ستسفر هن 14 مواجهة تلعب بنظام خروج المغلوب من لقائي الذهاب والإياب، حيث سيتأهل 14 منتخباً من الدور التمهيدي لدور المجموعات، رفقة المنتخبات الـ26 الأخرى، التي تم إعفائها من اللعب في الدور التمهيدي.

 

Image result for ‫كأس العالم 2022 بقطر    2019‬‎

 

الفيفا كشف عن المنتخبات الـ28 التي ستلعب الدور التمهيدي وهي، الصومال وإريتريا وجيبوتي وسيشيل وساو تومي وتشاد وجنوب السودان وجامبيا وموريشيوس وليبيريا وإثيوبيا وجزر القمر وبوتسوانا وليسوتو وإي سواتيني وغينيا الاستوائية ورواندا وبوروندي والسودان وتوجو ومالاوي وأنجولا وغينيا بيساو وموزمبيق وسيراليون وناميبيا وأفريقيا الوسطى وتنزانيا.

 

بعدها سيتم تقسيم الـ40 منتخباً إلى 10 مجموعات، لتتم تصفيتهم في المرحلة الثالثة والأخيرة التي سيشارك بها أصحاب صدارة تلك المجموعات العشرة.

 

وأخيراً، سيتم عقد قرعة للمرحلة الختامية من التصفيات، للكشف عن 5 مباريات بنظام الذهاب والإياب، يصعد من خلالهما المنتخبات الخمسة للمونديال.

أخبار ذات صلة