أشلى كول ينهى مسيرته مع كرة القدم

اشلى كول

أشلى كول ينهى مسيرته مع كرة القدم

 

أعلن النجم الإنجليزي أشلى كول، اعتزاله لعب كرة القدم، وذلك خلال تواجده على الهواء مباشرة، عبر قناة "سكاى سبورتس"، بعد مسيرة استمرت لـ20 عاما.

 

Ashley Cole after Chelsea Champions League win

 

وبدأ أشلى كول صاحب الـ38 عاما، مسيرته مع كرة القدم، ضمن صفوف الشباب، بنادى أرسنال عام 1999، واستمر معه حتى عام 2006، عندما انضم لنادى تشيلسين ثم رحل إلى روما الإيطالي لمدة موسمين، قبل أن يتجه إلى الدوري الأمريكي، مع نادى لوس أنجلوس جالاكسى، وكانت أخر محطاته مع نادى ديربى كاونتى الإنجليزي.

 

 

وتوج المدافع الإنجليزي، بالعديد من الألقاب منها 3 ألقاب فى البريميرليج، منهم اثنان مع أرسنال وواحد مع تشيلسي، كما حصد لقب كأس الاتحاد الإنجليزي 7 مرات، وتوج بدورى أبطال أوروبا مع البلوز عام 2012، كما خاض 107 مباراة مع المنتخب الإنجليزي.

 

وقال كول لشبكة "سكاى سبورتس"،:" بعد التفكير الجاد، كان من الواضح أنه قد حان وقت اعتزال كرة القدم، والتطلع إلى مرحلة جديدة فى حياتى، والذي أمل أن يكون التدريب".

 

Ashley Cole playing for England

 

أضاف النجم الإنجليزي، حديثه قائلا:" لقد حققت حلمى كلاعب، وأنا الآن أتمنى أن أكون مدربًا رائعًا، أنا كنت محظوظ باللعب فى دورى ابطال أوروبا ونهائيات كأس العالم، كما أننى فخور بعدد المباريات التى شاركت فيها مع المنتخب الإنجليزي."

أخبار ذات صلة