كوتينيو محور الاهتمام في مباراة بايرن ميونخ وشالكه

رونالدو: هذا الموسم قد يكون الأخير في مسيرتي

كوتينيو محور الاهتمام في مباراة بايرن ميونخ وشالكه

من المقرر أن يشارك البرازيلي فيليب كوتينيو للمرة الأولى مع فريق بايرن ميونخ، عندما يحل ضيفا على شالكه بعد غد السبت، بحثا عن أول انتصار له في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا).

كل الأنظار ستكون موجهة صوب لاعب خط الوسط البرازيلي، الذي سيرتدي قميص صانع اللعب رقم 10، عقب انتقاله من برشلونة على سبيل الإعارة لمدة موسم مع خيار الشراء بنهاية فترة الإعارة.

وستكون مهمة نيكو كوفاتش، مدرب بايرن الرئيسية، هو كيفية وضع كوتينيو بشكل جيد في طريقة لعب بايرن ميونخ، والتي ربما تتطلب إجراء تعديلا عن الطريقة المعتادة وهي 4 / 3 / 3.

وقال ديتمر هامان لاعب بايرن السابق، في عمود لمجلة "كيكر" :" يجب أن تتكيف طريقة لعب بايرن ميونخ لتناسب كوتينيو وليس تغيير أسلوب لعب كوتينيو لتناسب طريقة لعب بايرن".

هذا قد يعني استخدام طريقة 4 / 2 / 3 / 1، ليلعب كوتينيو خلف المهاجم روبرتو ليفاندوفسكي، على أن يلعب سيرج نابري وكينجسلي كومان في الجانبين.

وقال يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، الذي كانت يستخدم ةكوتينيو في الجانب الأيسر عندما كان لاعبا بالفريق، إن بايرن بإمكانه استخدام اللاعب في عدة مراكز.

وقال لمجلة "كيكر" :"يتعين عليهم الآن أن يدمجوه وأن يتعاملوا معه لكي يحصلوا على الحزمة كاملة".

وسيكون متاحا أمام كوفاتش للدفع في المباراة بإيفان بريسيتش، المعار من إنتر ميلان، رغم أنه وميشيل كويسانسي، المنضم حديثا أيضا، ربما يتواجدان على مقاعد البدلاء.

ويتطلع بايرن للفوز بعد التعادل 2/2 مع ضيفه هيرتا برلين يوم الجمعة الماضي في الجولة الافتتاحية للدوري، ويلتقي مع شالكه، الفريق الذي حصد نقطة من الجولة الأولى عقب تعادله السلبي مع بوروسيا مونشنجلادباخ.

أرقام شالكه أمام بايرن ميونخ لا تبشر بالخير للفريق- حيث شهدت آخر 17 مباراة جمعتهما خسارة شالكه في 14 مباراة والتعادل في ثلاث مباريات- ولكن هناك اعتقاد في شالكه أنهم بصدد تغيير هذه الأرقام خاصة وأنهم عازمون على أن يكون هذا الموسم مغايرا تماما للموسم الماضي الذي قدم فيه الفريق اداء غير مقنع.

وقال ساتشا ريثير اللاعب السابق بالفريق والمنسق الحالي للفريق للموقع الرسمي قبل خوض ديفيد فاجنر، المدير الفني، أول مباراة له في قيادة الفريق على ملعبه :"يمكنك أن ترى أننا نتطور".

وأضاف :"دائما ما تكون المباراة أمام بايرن ميونخ صعبة، ولكن لدي خبرة كبيرة في كرة القدم وأعرف أن كل شيء ممكن".

وقال :"لن نخجل من المهمة، خاصة لأننا نلعب أمام جماهيرنا وعلى أرضنا. سيكون من المهم أن ندافع بشكل جيد وأن نهاجم في اللحظة المناسبة".

في الوقت نفسه، يهدف بوروسيا دورتموند لمواصلة انتصاراته، بعد فوزه الكبير 5 / 1 على أوجسبورج في الجولة الأولى، عندما يواجه مضيفه كولون غدا الجمعة.

وستكون المباراة بمثابة اختبار صعب لكولون، بطل الدرجة الثانية في الموسم الماضي، بعدما تعرض للخسارة 1 / 2 امام فولفسبورج في الجولة الأولى.

ويعتمد المدرب أخيم بيرلورزر على أن حصول الفريق على دفعة من خلال الدعم الجماهيري أمام دورتموند، وقال إن أوجسبورج كان " سلبيا للغاية" أمام فريق دورتموند.

وقال :"لا ينبغي أن يحدث هذا لنا. أريد رؤية كلا لاعبي الفريق كارهون للخروج من ملعب المباراة وهم خاسرون. نحتاج للكثير من الشجاعة. ولكننا لسنا سيئين للغاية أيضا".

ويخرج أيضا الفريقان اللذان صعدا مؤخرا للبوندسليجا، باردبورن ويونيون برلين، لتعويض خسارتيهما في الجولة الأولى.

وخسر بادربورن أمام باير ليفركوزن 2 / 3، ويستضيف فرايبورج، بينما خسر يونيون برلين صفر / 4 أمام لايبزج، ويحل ضيفا على أوجسبورج.

وفي بقية مباريات بعد غد السبت، يلتقي ماينز مع بوروسيا مونشنجلادباخ، في مواجهة تجمع بين المدربين، ساندرو شوارز، مدرب لايبزج، وماركو روز، مدرب مونشنجلادباخ، واللذان يعتبران صديقين مقربين وزملاء سابقين في ماينز.

ويستضيف فورتونا دوسلدورف، الذي فاز 3 / 1 على فيردر بريمن في الجولة الافتتاحية، فريق باير ليفكوزن، فيما يلعب فيردر بريمن مع مضيفه هوفنهايم.

وفي مباريات يوم الأحد، يلعب لايبزج مع آينتراخت فرانكفورت، ويلتقي هيرتا برلين مع فولفسبورج.

أخبار ذات صلة