بينيتيز يعترف: ليفربول 2019 أفضل من فريق 2005

كتب: - كورة - آخر تحديث: -
بينيتيز

اعترف الإسباني رافاييل بينيتيز، بأن فريق ليفربول الفائز ببطولة دوري أبطال أوروبا عام 2005 تحت قيادته، ليس بقوة الفريق المتوج مع الألماني يورجن كلوب بنسخة 2019 للبطولة ذاتها.

 

 


وحقق بينيتيز، نجاحًا أوروبيًا في موسمه الأول على ملعب "أنفيلد" حيث قاد ستيفن جيرارد ورفاقه لريمونتادا لاتنسى أمام ميلان الإيطالي، ثم حصد دوري الأبطال بعد الفوز بركلات الجزاء الترجيحية.

 

 Rafa Benitez won the Champions League with Liverpool in 2005

 

لمتابعة كافة مباريات اليوم ، اضغط هنا

 

وعلى الرغم من رفع كأس الاتحاد الإنجليزي في الموسم التالي، يقول رافا، في تصريحات أبرزتها صحيفة "صن" الإنجليزية، أن فريق ليفربول الفائز مع كلوب بلقب النسخة الأخيرة من دوري أبطال أوروبا، يتمتع "بجودة" أكثر على أرض الملعب، مقارنة بفريقه عام 2005.

 

 


وأكد: «أنا فخور حقًا بما حققناه في عام 2005، لكن يجب أن أقول إن فريق 2019 أقوى بالفعل».

 


 
وواصل حديثه: «كان لدينا في هذا الوقت فريقا رائعا يعتمد على اللعب بشكل جماعي، وبذل مجهود كبير ويملك شخصية جيدة بالإضافة إلى الالتزام على أرض الملعب، لكن الفريق الحالي يتميز أيضا بالجودة التي يمكن أن تحدث فارقًا في العديد من المباريات».

 

 


وتطرق المدرب الإسباني للحديث عن تجربته الحالية في الصين، مؤكدًا أنه يحب الاستمتاع بالتحدي الذي يواجهه هناك الآن في الصين، لكنه على الرغم من الاستقرار في الحياة في آسيا بخمس انتصارات وتعادلين وثلاث خسائر، يريد بينيتز العودة يومًا إلى العمل في الدوري الإنجليزي.

 

 This summer Benitez stormed out of Newcastle and joined Chinese Super League club Dalian Yifang


وأوضح: «أنا ملتزم دائمًا كلما قبلت التحدي، لكنني لن أخفي مشاعري أنني في المستقبل أود العودة إلى الدوري الإنجليزي الممتاز».