صراع شرس بين آرسنال وتوتنهام في ديربي لندن

صراع شرس بين آرسنال وتوتنهام في ديربي لندن

صراع شرس بين آرسنال وتوتنهام في ديربي لندن

تتجه الأنظار الأحد المقبل إلى "إستاد الإمارات"، الذي يحتضن مواجهة ديربي شمال لندن بين آرسنال وضيفه اللدود توتنهام، وذلك في الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي التي يسعى خلالها ليفربول إلى إضافة فوز رابع توالياً، والبقاء وحيداً في الصدارة.


أدرك آرسنال وتوتنهام أن أمامهما الكثير من العمل من أجل الحصول على فرصة حقيقية للمنافسة على اللقب، وذلك بعد أن مني الأول بهزيمته الأولى للموسم في الجولة الماضية بخسارته في ملعب ليفربول 1-3، في حين سقط جاره على أرضه أمام نيوكاسل 0-1.


ويأمل آرسنال تكرار سيناريو المواجهة الأولى بينهما الموسم الماضي في الدوري، حين حقق فوزاً مثيراً على رجال المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو 4-2، قبل أن يثأر "سبيرز" بعدها بأيام معدودة من خلال إقصاء "المدفعجية" من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الرابطة بالفوز عليهم في معقلهم 2-0.


ويخوض توتنهام مباراة الدريبي دون أن يحسم حتى الآن مصير الثلاثي الدنماركي كريستيان إريكسن، والبلجيكيين يان فيرتونغن، وتوبي ألديرفيرلد، المرشحين للرحيل عن الفريق قبل غلق فترة الانتقالات الصيفية في البطولات الأوروبية الأخرى، الإثنين المقبل، أو الانتظار حتى نهاية الموسم بعد أن رفض الثلاثي التوقيع على عقود جديدة.


ومن المؤكد أن بوكيتينو لن يتحمل إبقاء إريكسن وفيرتونغن اللذين يعتبران من أفضل لاعبي فريقه، خارج التشكيلة في مواجهة
فريق مثل آرسنال، لاسيما بعد الخسارة أمام منافس أقل مستوى بكثير بشخص نيوكاسل.


ويأمل إيمري بطبيعة الحال أن يكرر سيناريو الدريبي الأول له حين فاز فريقه 4-2 في 2018.
 

أخبار ذات صلة