المباريات الأخيرة
مباراة السابقة

برشلونة بقيادة ميسي يسعى لتجاوز عقبة إشبيلية

كتب: - كورة - آخر تحديث: -
برشلونة بقيادة ميسي يسعى لتجاوز عقبة إشبيلية

يسعى برشلونة لمواصلة صحوته، عندما يستضيف إشبيلية، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة 8 من عمر مسابقة الدوري الإسباني.
تذوق برشلونة طعم الانتصار في آخر ثلاث مباريات خاضها بمختلف المسابقات، بعدما فاز على فياريال وخيتافي، قبل أن يتغلب على إنتر الإيطالي، ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.
ويملك برشلونة في رصيده 13 نقطة بالمركز 4 في جدول ترتيب الدوري، وذلك قبل انطلاق منافسات الجولة، متفوقاً بفارق الأهداف على إشبيلية صاحب المركز 6.
وتتجه الأنظار إلى ليونيل ميسي الذي يكمل اليوم سلسلة من الصيام التهديفي استمرت 134 يوماً، دون أن يسجل أي هدف مع برشلونة.
وتعتبر فترة الصيام الطويلة للنجم الأرجنتيني هي ثاني أطول فترة دون تسجيل أهداف في مسيرته مع برشلونة، عندما توقف عن التسجيل لمدة 146 يوماً فى موسم 2006-2007، مع المدرب الهولندي فرانك ريكارد، خلال الفترة من 15 أكتوبر (تشرين الأول) 2006 إلى 10 مارس (آذار) 2007.
ومن الغريب أن ميسي استعاد ذاكرة التهديف عقب فترة الصيام الأطول فى مسيرته، بهاتريك تاريخي ضد ريال مدريد في الكلاسيكو الذي أقيم على ملعب كامب نو، وانتهى بالتعادل 3-3، وشهد تسجيل أول ثلاثية لليو وقتها.
وسجل ميسى هدفه الأخير مع برشلونة في نهائى كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي ضد فالنسيا، وبعدها سجل مع منتخب الأرجنتين ضد باراغواي في كوبا أمريكا 20 يونيو (حزيران).
وغاب ميسي عن التسجيل بعدها بسبب الإصابة التي تعرض لها في فترة الإعداد للموسم الجديد، وخاض مباراة واحدة أساسياً ضد الإنتر في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.