مبخوت.. كلما واجه تايلاند سجل

كتب: - كورة - آخر تحديث: -
مبخوت.. كلما واجه تايلاند سجل

كلما شارك الهداف التاريخي لمنتخب الإمارات علي مبخوت أمام تايلاند في المباريات الرسمية، ينجح في الوصول إلى الشباك وتسجيل هدف، ولعب مبخوت أمام تايلند 3 مباريات سجل خلالها 4 أهداف.
وتواجه المنتخبان في المرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2018، وسجل علي مبخوت الهدفين الأول والثاني في الدقيقتين 14 و47 من زمن المباراة التي جرت في أكتوبر (تشرين الأول) 2016، وانتهت بفوز الإمارات 3-1 وسجل أحمد خليل الهدف الثالث.
وفي يونيو (حزيران) 2017 وصل مبخوت إلى شباك تايلاند في مباراة الإياب في ذات التصفيات ونجح في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع ليخطف نقطة لـ"الأبيض"، وفي آخر مباراة جمعت المنتخبين في كأس آسيا 2019 في يناير (كانون الثاني) من العام الجاري، تقدم مبخوت لمنتخب الإمارات في الدقيقة السابعة قبل أن يدرك منتخب تايلند التعادل.
ولعب كل من "الأبيض" وتايلاند مباراتين في التصفيات الحالية، كانت كفة الإمارات فيها هي الأرجح، إذ يتصدر المجموعة بست نقاط حصدها من فوزين أحدهما خارج الأرض على ماليزيا والثاني بأرضه على حساب إندونيسيا، فيما نال تايلاند أربع نقاط بالفوز خارج أرضه على إندونيسيا والتعادل بأرضه مع فيتنام.
وبالنظر إلى أرقام المنتخبين نجد أن "الأبيض" يتميز بخط هجوم قوي نجح في تسجيل 7 أهداف في المباراتين، مقابل ثلاثة أهداف لمنافسه، واستقبلت شباك الإمارات هدف وحيد، بينما لا تزال شباك تايلاند عصية على المنافسين.
في آخر ثلاث مباريات رسمية جمعت المنتخبين، تعادل المنتخبان في مباراتين وحقق منتخب الإمارات الفوز في الثالثة، وشهدت المباريات الثلاث ثمانية أهداف منها ثلاثة للتايلاندي، وخمسة لـ"الأبيض" سجل منها علي مبخوت أربعة أهداف.