الدوري الإيطالي: فرق "الكالتشيو" تتطلع لإنهاء هيمنة يوفنتوس

كتب: - كورة - آخر تحديث: -
الدوري الإيطالي: فرق "الكالتشيو" تتطلع لإنهاء هيمنة يوفنتوس

عندما تستأنف منافسات الدوري الإيطالي، غداً السبت، بانطلاق مباريات الجولة 8، ستسعى فرق المسابقة إلى تغيير الوضع المحبط لأمالها والمتمثل في تواجد يوفنتوس في الصدارة، حيث يبدو الفريق في طريقه لمواصلة الهيمنة على المسابقة، والتتويج باللقب للموسم التاسع على التوالي.
قبل أسبوعين، نجح يوفنتوس في انتزاع الصدارة بعدما أنهى سلسلة من 6 انتصارات متتالية لإنتر ميلان، وتغلب عليه في عقر داره 2-1 في الجولة 7، لينتزع الصدارة برصيد 19 نقطة، وبفارق نقطة واحدة أمام إنتر ميلان.
وجاء ذلك الفوز ليمنح جماهير يوفنتوس الشعور بالاطمئنان طوال فترة توقف المنافسات المحلية، في ظل إقامة المباريات الدولية، بينما أصاب الفرق الأخرى بالدوري الإيطالي بحالة من الإحباط رغم تبقي 31 جولة في المسابقة، لكنها في الوقت نفسه لا تزال تأمل في فك عقدة هيمنة يوفنتوس.
وأعتقد الكثيرون أن تعيين مدرب جديد، وهو ماوريتسيو ساري، وكذلك ضم العديد من اللاعبين الجدد، قد يؤثر شيئاً ما على أداء الفريق والتناغم بين عناصره وبالتالي نتائجه في الدوري، لكن يوفنتوس واصل التفوق محققاً 7 انتصارات وتعادلين، ولم يتلق أي هزيمة تحت قيادة ساري حتى الآن.
ويعلق يوفنتوس وجماهيره الأمال على استمرار تألق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل للمنتخب البرتغالي ليحتفل بالهدف رقم 700 في مسيرته، كما سجل زميله فيدريكو برناردسكي هدفين للمنتخب الإيطالي.