الأهلي يفوز على الهلال السوداني بهدفين بدوري أبطال إفريقيا

كتب: - كورة - آخر تحديث: -

حقق الفريق الأول بالنادي الأهلى، فوزه الأول في دور المجموعات، بالتفوق علي الهلال بهدفين مقابل هدف فى اللقاء الذى جمعهما علي ملعب السلام ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا. 


وسجل ثنائية الأهلى حسين الشحات ورمضان صبحي في الدقيقتين ١٥ و٣٧ على الترتيب، فيما سجل اثر الطاهر في الوقت بدل الضائع من المباراة.


ورفع الاهلى رصيده إلى ثلاث نقاط متساويًا مع الهلال والنجم الساحلي الذى سيلعب في وقت لاحق مع بلاتينيوم الزيمبابوى. 
بدأ الأهلى الشوط الاول ضاغطًا بكل خطوطه بحثًا عن تسجيل هدف مبكر يريح به أعصاب الجماهير التي تواجدت بكثافة فى مدرجات ملعب السلام. 


وكان أول تهديد من محمد مجدي قفشه بعدما سدد كرة من على حدود منطقة الجزاء تمكن حارس الهلال من التصدي لها، ومع الدقيقة الخامسة عشر يتمكن حسين الشحات من وضع عرضية زميله قفشة ليضعها داخل شباك الفريق السوداني مسجلًا هدف فريقه الأول. 


عقب الهدف أضاع النيجيري جونيور أجايي فرصة تعزيز تقدم فريقه، بعدما تعامل بغرابة مع تمريرة محمد هاني التي وضعته منفردًا بمرمي الهلال وحارسه، ليعود أجايي ويصحح خطأه ويحصل علي ركلة جزاء، ينبرى لها رمضان صبحي ويضعها علي يسار الحارس، معلنًا عن هدف فريقه الثاني. 


فى المقابل حاول لاعبو الهلال اختراق دفاعات الأهلى عن طريق الضغط على المدافعين لاسيما أحمد فتحي، لكن محاولاتهم لم تشكل اية خطورة علي محمد الشناوي حارس المارد الأحمر. 


حاول لاعبو الهلال العودة للقاء مع بداية الشوط الثاني، وحصلوا على ركلة حرة من علي حدود منطقة الجزاء، لكنها لم تهدد مرمي الشناوي. 


فيما واصل لاعبو الاهلى ضغطهم من أجل زيادة غلة الأهداف، وكاد محمد مجدي قفشه يكلل مجهوده في اللقاء بتسجيل الهدف الثالث، لكن العارضة أنقذت تسديدته القوية. 


وأجري السويسري رينيه فايلر أولى تغييرات الأهلى فى الدقيقة ٦٨ بنزول المالى أليو ديانج بدلًا من وليد سليمان. 
وكاد أجايي أن يحرز هدف فريقه الثالث لكن كرته خرجت بجوار القائم. 


ثم دفع رينيه بالثنائي جيرالدو ومروان محسن بدلا من حسين الشحات وجونيور أجايي، من أجل تنشيط الهجوم، لكن لاعبو الهلال نجحوا في تسجيل هدف في اخر لحظات اللقاء عن طريق اثر الطاهر.