هل يمهد مانشستر يونايتد الطريق إلى "الريدز" نحو لقب الدوري؟

كتب: - كورة - آخر تحديث: -
هل يمهد مانشستر يونايتد الطريق إلى "الريدز" نحو لقب الدوري؟

يخوض مانشستر سيتي مواجهة قد تكون حاسمة في مشوار الحفاظ على لقب الدوري الإنجليزي للعام الثالث على التوالي، عندما يستضيف غريمه التقليدي، مانشستر يونايتد في "ديربي" يتوقع أن يكون مثيراً في ظل الظروف التي يمر بها الفريقين.
لن يكون أمام السيتي سوى تحقيق الفوز حتى يحافظ على حظوظه في المنافسة على اللقب، خاصة أن الفريق يحتل المركز الثالث برصيد 32 نقطة، بفارق 11 نقطة كاملة عن المتصدر ليفربول برصيد 43 نقطة بعد مرور 15 جولة فقط من المسابقة.
ورغم العداء التاريخي الذي يجمع مانشستر يونايتد مع ليفربول، خاصة أن اليونايتد يعد البطل التاريخي للدوري الإنجليزي بإحرازه اللقب 20 مرة، بعدما كسر رقم "الريدز" الذي في رصيده 18 لقباً، ولكن قد يكون مانشستر يونايتد سبباً في تمهيد الطريق لغريمه التقليدي لاستعادة لقب الدوري بعد غياب 30 عاماً.
ويخوض مانشستر يونايتد "الديربي" بمعنويات مرتفعة، بعد المباراة القوية التي قدمها الفريق في الجولة الماضية، والفوز على توتنهام 2-1، في مباراة كان لها طابع خاص، لأنها جاءت أمام المدرب السابق للفريق، البرتغالي جوزيه مورينيو، بينما ظهر اليونايتد بمستوى جيد جداً يؤكد جاهزيته لمواجهة السيتي.
أما مانشستر سيتي استعاد عافيته بالفوز على بيرنلي 4-1، بعدما كان قد تعثر بالتعادل مع نيوكاسل 2-2، حيث يرغب "السيتيزن" إيقاف نزيف النقاط، وعدم تمكن تحقيق الفوز في مباراتين متتاليتين في الدوري في المباريات الماضية، بفوزه على ساوثامبتون، ثم الخسارة من ليفربول، والفوز على تشيلسي ثم التعثر أمام نيوكاسل، قبل الفوز على بيرنلي.
ويسعى السيتي إلى تأكيد تفوقه في "الديربي" حيث فاز في الموسم الماضي على الملعب نفسه الذي يستضيف مباراة اليوم السبت، بنتيجة 3-1، قبل أن يفوز في إستاد أولد ترافورد 2-0، في مباراة كانت حاسمة في مشوار الفريق نحو الفوز بلقب الدوري.