مدرب يونايتد يقارن بين رونالدو وراشفورد

كتب: - كورة - آخر تحديث: -
سولشار: من السهل المقارنة بين راشفورد ورونالدو

يعتقد اولي غونار سولشاير مدرب يونايتد، إن مهاجمه الشاب ماركوس راشفورد يملك القدرات للوصول إلى مستوى كريستيانو رونالدو الفائز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم 5 مرات.
وأحرز راشفورد في الفوز 2-1 على مانشستر سيتي حامل اللقب في الجولة الماضية ليرفع رصيده إلى عشرة أهداف في الدوري هذا الموسم ويعادل أفضل حصيلة في مسيرته مع الوصول إلى منتصف المسابقة.
ووصل لاعب منتخب إنجلترا البالغ عمره 22 عاماً إلى 13 هدفاً في آخر 14 مباراة مع ناديه وبلاده، وقال سولشار إنه يرى تشابهاً بين راشفورد والبرتغالي رونالدو الذي سجل 118 هدفاً في 292 مباراة مع يونايتد خلال الفترة 2003-2009.
وقال سولشار: "نعم إنه من السهل جداً المقارنة بينهما، نفس المهارة والتكوين الجسماني والسلوك والإمكانات.. كل شيء، يملك الشاب كل الفرص ليصبح لاعباً من الطراز الرفيع، دعونا نأمل أن يستمر هكذا".
وسبق أن تعرض راشفورد لانتقادات بسبب افتقاره للحسم أمام المرمى لكنه يتألق تحت قيادة المهاجم السابق سولشار الذي أحرز 126 هدفاً في 366 مباراة كلاعب سابق في صفوف يونايتد.
وينتظر المدرب النرويجي المزيد من راشفورد في الفترة المقبلة.
وقال سولشار: "طالما واصل التحلي بالإيجابية واللعب المباشر والتفكير في الوجود أمام المرمى واستغلال الفرص فإنه سيسجل الأهداف".
ويتواجد يونايتد في المركز الخامس في الدوري الممتاز وسيواجه ألكمار في الدوري الأوروبي الخميس المقبل.