رسمياً..الاتحاد الإماراتي يقدم الكولومبي "بينتو" للجماهير ووسائل الإعلام

آخر تحديث:
كتب: - كورة
خورخي لويس بينتو

قدم الاتحاد الإماراتي لكرة القدم مدرب المنتخب الوطني الأول الجديد، الكولومبي خورخي لويس بينتو في مؤتمر صحفي مساء اليوم الأربعاء للجماهير ووسائل الإعلام بشكل رسمي.

اتحاد الكرة أعلن التعاقد مع الكولومبي خورخي لويس بينتو لتولي تدريب المنتخب الإماراتي، بعقد يمتد لموسمين مقبلين.

وجاء تقديم المدرب الجديد في المؤتمر الصحفي الذي عقد بمقر اتحاد الكرة في دبي, بحضور سعادة يوسف حسين السهلاوي النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة رئيس لجنة المنتخبات الوطنية والشؤون الفنية , وإبراهيم النمر الأمين العام المساعد للشؤون الفنية وأعضاء الجهاز الفني للمنتخب وممثلي وسائل الإعلام.

من جانبه، أكد المدرب لويس  بينتو حصوله على معلومات كثيرة عن منتخب الإمارات، مشيراً إلى أن  التفاوض بدأ قبل مونديال روسيا ومن ثم عادت المفاوضات قبل 4 أشهر، وقد سارت بشكل إيجابي إلى أن  وصلنا إلى هنا وتم توقيع العقد.

الصورة

ومضى بينتو "قائلا تابعت وحللت العديد من مباريات المنتخبات العربية والآسيوية, وكرة القدم لغة عالمية وليست معقدة، وأنا واثق أننا سنسهم في تطوير منتخب الإمارات .

وأشار المدرب الكولومبي "إن دولة الإمارات متطورة على كل المستويات, وكرة القدم يجب أن تواكب هذا التميز، وتدريب المنتخب تحدٍ رائع, وأنا أكثر من يرغب في الذهاب إلى كأس العالم مع الأبيض .

وكشف بينتو قائلا "لدي الكثير من الملاحظات عن منتخب الإمارات, والأهم كيف يؤدي المنتخب بشكل جماعي, وأريد ترك بصمة خاصة بي مع الأبيض، وسأحاول تطوير الجانب التكتيكي .

وطالب اللاعبين بضرورة التفكير بتحقيق حلم الوصول إلى نهائيات كاس العالم، مؤكداً أن المنتخب يحتاج إلى تطوير  كل الجوانب وليس فقط  الشق الدفاعي، حيث سمعت الكثير عن  الضعف الدفاعي, قائلا "تطوير الجوانب سيتم من خلال فترة الإعداد , حيث سيكون التجمع الأول  فرصة للتعرف إلى اللاعبين  والعمل معهم عن قرب، وفي كرة القدم لا تحقق النجاح كمدرب إلا عندما تقترب من اللاعبين وأنا متحمس كثيرا لبداية المشروع الجديد.

وشدد على أن الجهاز الفني سيبقى في الإمارات من أجل العمل ، مطالبا اللاعبين بمزيد من التضحيات والمنافسة والجدية , وقال بوصفه  مدربا إن عليه مسؤوليات  كبيرة أمام جماهير الكرة الإماراتية، مؤكداً  أن وضع الأبيض حالياً في التصفيات ليس على ما يرام ، لكن لدينا تفاؤلا ورغبة وحماس لتطوير الأبيض من جميع الجوانب لجعله قويا بما يتناسب وطموحات محبيه ، داعيا الجميع  إلى التعاون قائلاً "عندما يتكاتف الجهاز الفني واللاعبون والجمهور وكل عناصر اللعبة سنكون أقوى" .

الصورة

الصورة

أخبار ذات صلة