رونالدو يغرد بمفرده في ترتيب هدافي الكالتشيو

كتب: - كورة - آخر تحديث: -
يوفنتوس

يغرد النجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، 35 عاما بمفرده في صدارة هدافي الدوري الايطالي عقب التسجيل في فوز فريقه يوفنتوس بنتيجة 3-1 في الجولة الـ17 من المسابقة، ليصل إلى الهدف رقم 759 في مسيرته الكروية مع الأندية ومنتخب البرتغال.


وبحسب شبكة "أوبتا" للأرقام والاحصائيات فإن صاروخ ماديرا أصبح أكثر لاعب سجل أهدافا في تاريخ لعبة كرة القدم بالتساوي مع التشيكي جوزيف بيكان، ومتخطيا أسطورة الكرة البرازيلية بيليه صاحب الـ757 هدفا.

 

Image
رونالدو وصل إلى الهدف رقم 15 له في الدوري الايطالي هذا الموسم متصدرا للهدافين بفارق 3 أهداف عن الدبابة البلجيكية روميلو لوكاكو لاعب انتر ميلان الايطالي و4 أهداف عن لاعب لاتسيو تشيرو ايموبيلي هداف الكالتشيو في الموسم الماضي بينما سجل لويس موريل لاعب أتالانتا 10 أهداف بالتساوي مع جواو بيديو جلفاو لاعب كالياري.


الجدير بالذكر أن رونالدو خلال مسيرته مع الأندية أحرز 5 أهداف في 31 مباراة مع سبورتنج لشبونة البرتغالي، و118 هدفا خلال 292 مباراة مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، و450 هدفا في 438 لقاء مع ريال مدريد الإسباني، بجانب 84 هدفا خلال 106 مباريات مع فريقه الحالي نادي يوفنتوس.