ريال مدريد يضمن قرعة سهلة في دور الـ16 بدوري الأبطال؟!

كتب: - كورة - آخر تحديث: -
قرعة دور الـ16 بدوري الأبطال

كورة- سندس أسامة

 

هل الأفضل لريال مدريد أن يحتل المركز الثاني في مجموعته بدوري أبطال أوروبا؟

 

أظهر عشاق وجماهير ريال مدريد غضبا كبيرا عقب تعادل النادي الملكي مع فريق ليجيا وارسو البولندي بثلاثة أهداف لمثلها في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

 

 

وتخشى جماهير ريال مدريد (حامل اللقب) من فقدان صدارة المجموعة السادسة لمصلحة بوروسيا دورتموند الألماني الذي أصبح يتفوق على مدريد  بنقطيتن في هذه اللحظة.

 

 

لكن هل يمكن أن تتحول نقمة خسارة الصدارة إلى نعمة وفائدة كبرى لزين الدين زيدان؟

 

الجواب هو: نعم، فعلى عكس كل السنوات الماضية يعاني الكبار من صعوبة في احتلال قمم مجموعاتهم.

 

 

 

اقرأ أيضا: 3 مفاجآت تخيف كبار أوروبا بدوري الأبطال

 

 

إذا حصل ريال مدريد على المركز الثاني، ومع كون إشبيلية وبرشلونة وأتلتيكو مدريد أندية إسبانية تمنع القرعة وضعها في مواجهة بدور الـ16.. وتراجع يوفنتوس الإيطالي، وبايرن ميونيخ الألماني، ومانشستر سيتي الإنجليزي حتى هذه اللحظة إلى المركز الثاني فسيبتعد ريال مدريد عن مواجهة الخصوم الأقوى والأصعب في الدور المقبل بشرط الحصول على وصافة المجموعة.

 

سيتجنب الريال في دور الـ16 كلا من: برشلونة، أتلتيكو مدريد، إشبيلية، مانشستر سيتي، بايرن ميونيخ، يوفنتوس، بالإضافة إلى بوروسيا دوتموند الذي يلعب مع الريال في نفس المجموعة.

 

بالمقابل فإن الخصوم الأقرب في تلك الحالة هم: آرسنال، نابولي، موناكو، ليستر سيتي.. الفرق الأقرب حتى اللحظة لتصدر مجموعاتها.

 

 

الآن، ربما ليس من المعقول أن يسعى المدرب زين الدين زيدان لفقدان الصدارة، لكن المنطق يقول إن تعادله المرير مع ليجيا وراسو ربما يمهد الطريق للريال في قرعة دور الـ16 التي تجرى يوم 12 ديسمبر المقبل.