كورة تكتيكس.. رونالدو الجديد وأسرار النجاح

ريال مدريد
02:16 16-02-2017

KORA - علاء محمود

 

تمكن ريال مدريد من قلب تأخره بهدفا إلى فوز بنتيجة 3-1 أمام نابولي في سانتياغو برنابيو في دور الـ16 من دوري الأبطال الأوروبي مساء الأربعاء.

 

وقطع زيدان شوط هام نحو تأهله لدور الربع النهائي من بطولة النادي الأبيض الإسباني المفضلة على أمل الحفاظ على اللقب خصيصا.

 

ونقدم لكم من خلال هذا التحليل أسرار فوز النادي الملكي على حساب فريق المدرب ساري:

 

 1/ الحالة النفسية المرتفعة:

 

 

دخل فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بحالة جيدة في ظل خسارة الغريم التقليدي برشلونة في ملعب بارك دي برينس برباعية الثلاثاء أمام باريس سان جيرمان.

وزاد من الحالية الجيدة فوز ريال مدريد 1-3 في بامبلونا أمام أوساسونا في الدوري والتواجد في الصدارة على الرغم من المباراتين المؤجلتين.

 

 2/ غياب الاصابات:

 

 

لاشك أن الوقت الحالي هو الأفضل لريال مدريد طوال الموسم من حيث غياب الاصابات فالفريق مع عودة خاميس وبيبي من الاصابات ومشاركة بيل في التدريبات الجماعية أصبح كامل العدد تماما للمرة الاولى هذا الموسم.

 

وكانت عودة داني كارفخال الأبرز بدلا من المتواضع الأداء البرازيلي دانيلو حيث قام كارفخال بعرضية على طريقة مودريتش بشكل رائع في هدف الفرنسي كريم بنزيمة.

 

 3/ قوة الوسط :

 

 

نجح ريال مدريد في التغلب على نابولي من ناحية امتلاك الكرة والسيطرة على منتصف الميدان.

 

وكان الوسط عامل رائع من ناحية ايجاد الحلول الهجومية حيث لم يكتفي كروس وكاسيميرو فقط بأداء الأدوار الدفاعية بل سجل كلا منهما هدفا في شباك بيبي رينا.

 

 4/ صحوة بنزيمة من سباته:

 

 

انتهى سبات الفرنسي كريم بنزيمة بشكل مفاجىء حيث قادم أفضل مبارياته هذا الموسم من الناحية الهجومية ليصبح برصيد 51 هدفا أفضل فرنسي سجل في تاريخ دوري الابطال متفوقا على تييري هنري ودافيد تريزغيه ونيكولاس أنيلكا وفرانك ريبري.

 

 5/ رونالدو الجديد:

 

 

ظهر البرتغالي كريستيانو رونالدو بشكله الجديد حيث لم يعد اللاعب الأناني الذي يفكر فقط في تسجيل الأهداف بل اللاعب الذي صنع فرصة رائعة لكريم بنزيمة في الدقائق الأول من عمر اللقاء وصنع هدف توني كروس في أولى دقائق الشوط الثاني.

 

رونالدو صنع 6 فرصة للتهديف أبرزها كان لبنزيمة ومارسيلو في نسخة جديدة من الدون.

 

 الأفضل في اللقاء:

 

 

كان اللاعب الأبرزفي المباراة هو الشاب البرازيلي كاسيميرو اللاعب الذي كان متميزا في قطع واستخلاص الكرات وصاحب الهدف الأبرز في دور الـ16 من دوري الأبطال في الموسم الحالي.

 

إقرأ أيضًا..زيدان : يعجبني هذا النجم في باريس سان جيرمان

 

 

 الأسوأ في اللقاء:

 

 

اللاعب الأسوأ من صفوف الفريق الفائز وهو الحارس الكوستاريكي كايلور نافاس الذي كاد أن يتسبب في مشاكل لفريقه بخطأه الكبير في هدف لورينزو انسيني.

 

لمتابعة حساباتنا في تويتر.. فيسبوك

أخبار ذات صلة

موقع كورة Kora

أخبار كرة القدم و البث المباشر من شوت المباراة الأول للشوط الثاني لحظة بلحظة و تغطيةالمباريات و التشكيلات للفرق يلا تابع كورة

2018 Kora.com كورة ©