شركة "ريد بول" تسبب أزمة في اليويفا

كتب: - كورة - آخر تحديث: -
ريد بول

كورة- محمد أبوالوفا

أيهما سيشارك؟؟

بوادر ازمة تلوح في الأفق بين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" من جهة، وبين شركة "ريدبول" لمشروبات الطاقة من جهة أخرى.

السبب يعود لقوانين الاتحاد الأوروبي، وبالخصوص المادة الخامسة، والتي تمنع مشاركة ناديان ينتميان لمؤسسة واحدة، أو تعود ملكيتها لشخص واحد، في نفس المسابقة القارية.

نتيجة بحث الصور عن نادي لايبزيغ

ويمثل المؤسسة العملاقة في الدوريات الأوروبية، كلًا من ريدبول لايبزيج الألماني، وريدبول سالزبورج النمساوي، ويبدو أن كلا الفريقين في طريقيهما للتأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
 

لمعرفة مباريات اليوم بالتفاصيل، اضغط هنا

وكان نادي ريدبول لايبزيج الألماني، قد ضمن المشاركة في دوري الأبطال في الموسم القادم، بعدما  جمع 61 نقطة بعد مرور 29 جولة من عمر البوندزليجا، حيث ضمن على أقل تقدير حجز المركز الرابع.

نتيجة بحث الصور عن نادي لايبزيغ

أما ريدبول سالزبورج فيحتل صدارة الدوري النمساوي، وبفارق كبير عن أقرب ملاحقيه شتورم جراتس، بـ 14 نقطة، وقبل خطوات قليلة عن اسدال الستار عن الموسم الكروي في البلاد، حيث أصبحت مسألة حسمه للدوري مسألة وقت، ويتأهل بطل الدوري النمساوي إلى الأدوار الإقصائية من دوري الأبطال.

إقرأ أيضًا، "كورة بريفيو" أرقام ومفارقات لقمة مانشستر يونايتد وتشيلسي

من جهته فإن الاتحاد الأوروبي هاديء، ويترقب الموقف من أجل إيجاد حلول فعالة، خاصة أن مسئولي النادي الألماني واثقين ومصممين على المشاركة في دوري الأبطال، حيث جاء على لسان مدير الكرة بالنادي أوليفر مينتسلاف "في حالة تأهلنا لدوري الأبطال، فليس هناك شكوك حول مشاركتنا".

نتيجة بحث الصور عن نادي سالزبورغ النمساوي

وتشير بعض التقارير إلى إمكانية تنازل الشقيق الأكبر، ريدبول سالزبورج لمقعده في دوري الأبطال لفريق لايبزيج، لكن مازالت تلك التقارير قيد التكنهات، لكن ما بات في حكم التأكيد هو عدم مشاركة الفريقين سويًا في مسابقة قارية واحدة.


لمتابعة حسابات "كورة" عبر تويتر، فيسبوك.. انستجرام